أخبار العالم العربيالرئيسية

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلِّم أطنان من التمور هدية المملكة لجمهوريات اليونان وكوسوفو وطاجيكستان وتركمستان وتونس وارخبيل زنجبار وموريتانيا ونيجيريا

سلَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية اليونان، البالغة 10 أطنان من التمور.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية تركمانستان البالغة 25 طنًا من التمور.

وقام بتسلم المساعدات نائب مفتي تركمانستان أوليا قولي عطامراد، بحضور فريق من المركز.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية طاجيكستان البالغة 25 طنًا من التمور.

وقام بتسلم المساعدات نائب مدير وكالة التموين التابعة لحكومة جمهورية طاجيكستان عبدالرحمن مأمون جمال زادة، بحضور ممثل وزارة الخارجية منوتشير إيكروموف، وفريق من المركز.

كما سلَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية حكومة المملكة العربية السعودية لجمهورية كوسوفا البالغة 25 طنًّا من التمور، بحضور أمين عام المشيخة الإسلامية أحمد صدريو، وذلك في العاصمة بريشتينا.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لتونس المتضمنة 50 طنًا من التمور، قام بتسلم المساعدات مساعد رئيس المراسم بوزارة الخارجية التونسية لطفي الغرياني، بحضور ممثل وزارة المالية، وفريق من المركز.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية نيجيريا الاتحادية البالغة 100 طن من التمور.

وتسلّم المساعدات البالغة 50 طنًا من التمور مدير إدارة الشرق الأوسط والخليج بوزارة الخارجية النيجيرية السفير مرتضى جمعة.

كما تسلّم 50 طنًا أخرى من التمور، سكرتير حكومة ولاية كانو الدكتور أبافا، بحضور فريق من المركز.

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية للجمهورية الإسلامية الموريتانية البالغة 100 طن من التمور.

وقام التسليم بحضور المفوض المساعد للأمن الغذائي في مفوضية الأمن الغذائي بموريتانيا لمام ولد عبداوة، وعددٍ من المسؤولين، وفريق من المركز، في العاصمة نواكشوط.

وأوضح المفوض المساعد للأمن الغذائي في مفوضية الأمن الغذائي لمام ولد عبداوة أن كمية التمور المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز تندرج في إطار علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين، كما تأتي لدعم جهود المفوضية في مجال البرامج الاجتماعية التي تنفذها لصالح الفئات المحتاجة، مقدمًا شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر لموريتانيا.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية لأرخبيل زنجبار بجمهورية تنزانيا المتحدة البالغة 25 طنًا من التمور.

وقام بتسلم المساعدات معالي وزير الدستور والشؤون القانونية والخدمة العامة بحكومة زنجبار هارون علي سليمان، بحضور فريق من المركز.

وتأتي هذه الهدايا ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى