الرئيسيةتعليم وتكنولوجيا

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقييم ورشة عمل بعنوان التعليم الأخضر والجامعة المستدامة

النجف: نهاد الربيعي

ضمن مشاركات جامعة الفرات الأوسط التقنية في فعاليات أسبوع الاستدامة الذي أقامته جامعة المستقبل الأهلية تم إقامة ورشة عمل بعنوان (التعليم الأخضر والجامعة المستدامة).

وألقى المحاضرة الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي مدير قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة محاضرة عن التعليم الأخضر وعلاقته بالاستدامة، والتي تضمنت التعريف بالتعليم الأخضر الذي يشمل كل من المباني الجامعية المستدامة فضلاً عن طرق التعليم والتدريب المستدامة والرقمية.

كما استعرض المحاضر التطبيقات الناجحة للتعليم الأخضر في الدول المتقدمة مقارنة بما تعانيه الدول النامية من تحديات في طريق تطبيق هذا النوع من التعليم.

وفي المحاضرة الثانية التي ألقاها كل من الأستاذ المساعد الدكتور مصلح عامر صالح من المعهد التقني بابل والمهندسة سارة صباح هاشم من قسم الإعمار والمشاريع تم استعراض متطلبات المباني الجامعية المستدامة وأبرز المعماريين العالميين من رواد مدرسة البناء المستدام ، ثم التطرق إلى الهيئات الدولية المانحة لشهادة الاستدامة لمختلف أنواع المباني وتقديم نماذج من الأبنية الجامعية المستدامة في عدد من دول العالم.

هذا وحضر الورشة عدد من رؤساء الأقسام والتدريسيين وطلبة جامعة المستقبل، كما شهدت الورشة مناقشات وحوارات أجاب فيها المحاضرون على أسئلة وأستفسارات الحضور وأختتمت بتكريم المحاضرين من قبل ممثل رئيس جامعة المستقبل الذي قدم الشكر والتقدير على مشاركة جامعة الفرات الاوسط التقنية في هذا المحفل العلمي الكبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى