أخبار العالم العربيالرئيسية

وفد ليبي رفيع المستوى يزور تونس لتعزيز التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأفريقية

تونس | أمانى بو على :

وصل الوفد الليبي رفيع المستوى، برئاسة المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد الطاهر الباعور، يرافقه رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الاستثمار الأفريقي، إلى العاصمة تونس اليوم، حيث حظي الوفد بإستقبال حافل من قبل كبار المسؤولين التونسيين، على رأسهم معالي وزير الخارجية، السيد نبيل عمار، ومحافظ البنك المركزي التونسي، السيد فتحي النوري.

حيث عقد الجانبان اجتماعات مهمة استمعوا خلالها لإحاطة من الجانب الليبي حول جهود دولة ليبيا الرامية لتفعيل بنك الاستثمار الافريقي كما ناقشوا خطة تفعيل البنك، ومن أهم الملفات التي تمّ التطرق إليها خلال هذه الاجتماعات هو تمويل المشاريع التنموية في القارة الأفريقية، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومجابهة تحديات التغير المناخي.

أعرب الجانبان عن ثقتهما بأنّ بنك الاستثمار الأفريقي سيلعب دورًا هامًا في دفع عجلة التنمية في القارة، من خلال تمويل مشاريع البنية التحتية، والطاقة، والزراعة، والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية.

كما ناقش الجانبان أيضًا جهود حكومة الوحدة الوطنية لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، وتنفيذ مشاريع التنمية في مختلف المجالات، هذا وأكّد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بما يُساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعبيهما

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى