ملفات وقضايا

وزارة الخارجية تتابع التحقيقات في وفاة المواطن “هيثم عبد القادر الشايب”

في ضوء متابعة وزارة الخارجية لأوضاع المواطنين المصريين بالخارج، صرح السفير خالد يسرى رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن القطاع القنصلي يتابع عن كٌثب قضية وفاة المواطن المصري هيثم عبد القادر الشايب، والذى تٌوفى بالولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، حيث عثرت السلطات الأمريكية على جثمانه على بعد 2.5 ميل من شواطئ سان دييجو.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أنه فور علم القطاع بواقعة الوفاة تم التواصل مع القنصلية العامة المصرية في لوس أنجلوس، والتي أفادت بأنها قامت بإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات الأمريكية، حيث تم التعرف على هوية المواطن المتوفى عن طريق البصمات نظرا لعدم حمله لأية أوراق هوية. كما أفادت السلطات الأمريكية أن التحقيقات الجارية لتحديد أسباب وفاة المواطن هيثم الشايب، لاتزال في مراحلها الأولى. وأوضح السفير خالد رزق، أن القنصلية العامة المصرية في لوس أنجلوس قامت بالتواصل مع شقيق المتوفى الذي أكد أنه تسلم جثمان شقيقه بتاريخ 17 أكتوبر الجاري تمهيدا لدفنه.

واختتم مساعد وزير الخارجية تصريحاته بالتأكيد على قيام القطاع القنصلي بالمتابعة الحثيثة لتطورات قضية وفاة المواطن هيثم الشايب، بالتنسيق مع القنصلية العامة في لوس أنجلوس، والتي تقوم بمواصلة متابعة مستجدات التحقيقات حول ملابسات الوفاة من خلال التنسيق مع السلطات الأمريكية، توطئة للحصول على تقرير الطب الشرعي النهائي بشأن القضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى