حوارات وتقارير

نائب: البرلمان بحاجة الى 60 يوماً لدراسة موازنة العام المقبل

دعا النائب منصور البعيجي الحكومة العراقية، لإرسال موازنة العام المقبل، بأسرع وقت إلى مجلس النواب وعدم تاخيرها كونها تأخرت كثيراً ولم يتبقى وقت لدى اللجنة المالية من أجل دراستها وعرضها أمام مجلس النواب للتصويت عليها.

وقال البعيجي في بيان وصل “النور نيوز” إن “الوضع العام للبلد لايتحمل تأخير إقرار موازنة العام المقبل خصوصاً وإن العام الحالي لم يتم فية إقرار الموازنة لذلك على الحكومة أن تقوم بإرسال الموازنة وعدم المماطلة بتأخيرها.

ووفقاً لبيان البعيجي، “اللجنة المالية تحتاج مالايقل عن 60 يومٍ لدراسة الموازنة، لمنع أي هدر بالأموال والعمل على تمرير موازنة تراعي حقوق جميع المحافظات بالتساوي وحسب النسب السكانية والمحرومية لهذه المحافظات التي عانت الكثير” .

البعيجي أضاف، على الحكومة أن “تدرك جيداً أي هدر بالموازنة أو تبويب لأي مبلغ ليس في مكانة لن يمرر بالموازنة وسيرفض من قبل مجلس النواب كما حصل مع قانون الاقتراض العام الذي قدمتة الحكومة وتم تخفيضة من قبل مجلس النواب، بالتالي أن تأخير قانون الموازنة من أجل الضغط على البرلمان في تمريرها أمر مستحيل ولن نسمح به وسنمرر موازنة تضمن الرواتب لجميع الموظفين والمتقاعدين ومراعاة الحقوق لكافة المحافظات العراقية وان تاخير ارسالها تتحمله الحكومة كونها لم ترسل الموازنة الى البرلمان الى الآن”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى