الرئيسية

ميار جازولى: المرأة العربية تحتاج إلى دعم مجتمعي لاستمرار مسيرتها

 

أكدت ميار جازولى سيدة الأعمال المغربية، أن المرأة العربية توجد فى أعلى درجات ومراتب الشرف والكرامة كونها صاحبة قرار وقوة وقيادة ومشاركة فعالة فى كل تفاصيل الحياة الإجتماعية والسياسية والعامة، ولذلك فإن الدول يجب عليها أن تستمر فى دعم المرأة بشكل قوى كونها تحتاج إلى الدعم المستمر.

 

وقالت ميار جازولى، إن المرأة العربية وخاصة فى مصر والمغرب، استطاعت السير بخطوات واسعة في مجال العمل الدبلوماسي رغم التحديات التي ينطوي عليها هذا المجال الحيوي من جهة، وحداثته نسبيا بالنسبة للمرأة بشكل عام، كما أن النضال على مبدأ المساواة في التمثيل السياسي بين الرجال والنساء هو ضروري، خاصة في ظل ما تمر به المنطقة العربية من تغييرات منذ 7 سنوات.

 

وأضافت أن المرأة من الأشخاص الأساسية في الحياة حيث أنها قادرة على تحمل المسئولية بشكل كبير، كما أنها تصبح أكثر قوة عندما تقوم بمواجهة صعوبات الحياة، لذا فإن المرأة هي التي تساند زوجها وتمنح له القوة في أن يصل إلى المناصب العليا، كما أنها تسعد عندما تقوم بمساعدة المحتاجين.

 

وأكدت ميار جازولى، أن المرأة تشعر بقيمتها من خلال عملها، حيث أنها تجد نفسها وهي تقوم بعملها بإنجاز وهو ما يوضح أهمية عمل المرأة في المجتمع وذلك من خلال بحث كامل عن أهمية دور المرأة في تنمية المجتمع وأيضا مكانة المرأة في المجتمع.

 

وأشارت ميار، إلى أن هناك صعوبات وعقبات على المرأة تخطيها إذا ما أرادت خوض غمار العمل العام منها عوامل متصلة بالمجتمع والثقافة السائدة فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى