الرئيسية

محميات ومتنزهات كازاخستان.. طبيعة خلابة وحيوانات نادرة| صور

إن أردت قضاء إجازة ممتعة فاجعل وجهتك هذه المرة إلى بلد السحر والطبيعة الخلابة كازاخستان وحين تطأ أقدامك أرضها سترى قطعة من الجنة حباها الله بالجمال وأوجد لها العديد من المخلوقات النادرة التي تميزها عن غيرها..وإليك نبذة عن أهم محميات كازاخستان الطبيعية:

 

محميات طبيعية وبحيرات شمال كازاخستان:

ستجد على مساحة 450.344 هكتارًا تقع محميّة طبيعيّة تابعة لولاية نورزوم، ومحميّة أخرى لولاية كورغالزهين؛ وتمتاز هذه المنطقة الاستثنائيّة برطوبتها الملائمة لطيور الماء المهددة بالانقراض كطيور كركي سيبيريا، وصقر بالاس والبجع المجعّد. وتشكّل ساريكا ملتقى للطيور المهاجرة باتّجاه آسيا الوسطى، أو من أقريقيا وآسيا الجنوبيّة وأوروبا عامّة. وتمثّل السُّهب قرابة 200.000 هكتار، ملجأ للأصناف النباتية والطيور النادرة، بالاضافة لظبي سايغا المهدد بالانقراض أيضًا.

وتشمل المنطقة بحيرات المياه العذبة والمياه المالحة، ووسط أنهار تتخذ مجراها نحو الشمالً إلى القطب الشمالي وجنوبًا باتّجاه حوض آرا إريتش.

وقد ساهم تنوع المناطق الطبيعية لكازاخستان فى تنوع الحياة النباتية والحيوانية الغنية التي تمتلكها.

 

والبلد تضم حوالي مائة واثنين وعشرون نوعا من الثدييات، و خمسمائة نوع من الطيور، و 107 أنواع الأسماك؛ بالإضافة إلى ذلك فهى تضم أكثر من ستة آلاف نوع من النباتات المميزة والرائعة.

ومن أجل الحفاظ على هذا العالم الغني من النباتات والحياة البرية، تم إنشاء شبكة من المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية في البلاد. وفي الآونة الأخيرة أصبحت هذه المناطق المحمية في متناول الزوار لرؤية النباتات المختلفة والحيوانات الجميلة والاستمتاع بوقت رائع مع المناظر الطبيعية الخلابة.

ومن أشهر المحميات الطبيعية فى أوساط السياح هي محمية Aksu Zhabagly الطبيعية، والتي تكون موطن لنمور الثلج والحيوانات النادرة الأخرى، كما تعرف هذه المحمية أيضا باسم مملكة الزنبق، حيث يعتقد أن الزنبق نشأ فى تلك المحمية قبل فترة طويلة من إدخالها في هولندا أيضا.

 

 

بالاضافة إلى تلك المحمية يوجد محمية كورغالزين الطبيعية والتى تشتهر بالفلامينغوس الوردي وغيرها من الأنواع النادرة من الحياة البرية والحياة النباتية بالإضافة إلى حديقة Altyn Emel الوطنية المثيرة للإهتمام لما تضمه من طبيعة غنية.

ومتنزه كاتون كاراجاي الوطني وهو موطن لمجموعة كبيرة رائعة من الشعاب المرجانية بالإضافة إلى الغزلان الحمراء التى يستخرج من قرونها دواء غالى الثمن.

وأثناء السياحة فى كازاخستان يمكنك زيارة تلك المحميات والحدائق الوطنية والتعرف على أنواع نادرة من الحيوانات والنباتات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى