الرئيسية

مجموعة “عجلان” تعتزم إنشاء مصنع نسيج وملابس مدينة قفط بمحافظة قنا

عجلان : توفر 12 ألف فرصة عمل ونقل خبرات المجموعة في الصين إلى مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع رجل الأعمال السعودي محمد عجلان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة “عجلان وإخوانه” السعودية ajlan & bros

وذلك في المقر الجديد لرئاسة مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، وبحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأشار عجلان إلى أن المجموعة تعتزم إنشاء مصنع نسيج وملابس مدينة قفط بمحافظة قنا

خاصة أن لديها حاليا مصنعا في الصين، وطلب تخصيص الأرض، مع إعطاء حوافز له للبدء في المشروع.

مشيرا إلى أن المصنع سيوفر 12 ألف فرصة عمل وستعمل المجموعة على نقل خبراتها في الصين إلى مصر، وسيشرف على العمل في هذا المصنع بعض خبراء المجموعة من الصينيين، وسيتم تدريب العمالة المصرية الموجودة.

جدير بالذكر أن المنطقة الحرة العامة بقفط محافظة قنا فرصة أقل سعر للمتر فى العالم 1,75 $ فقط فى العام حق انتفاع

المنطقة الحرة العامة بقفط محافظة قنا وهى تقع جنوب القاهرة تقريباً نحو 600 كيلو متر وأقرب ميناء سفاجا البحري في حدود 150 كيلومتر تقريبا

وتقع المنطقة على طريق قفط القصير أمام المنطقة الصناعية تماماً وهو مكان مميز لإمكانية تعاون المشروعات المقامة في المنطقة الحرة لاستيراد احتياجاتها من المنطقة الصناعية وفرصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة المقامة في المنطقة الصناعية التصدير بصورة غير مباشرة عن طريق التوريد للمنطقة الحرة التى هي فى الأساس تعمل على التصدير للخارج

2- تبلغ مساحة المنطقة 218 فدان تتمتع فيها المشروعات بالمن حيث أنها محاطة بالاسوار وأبراج الحراسة والأمن على مدار الساعة

3- تضم المنطقة 8 مشروعات قائمة بجانب عدد من المشروعات تحت الإنشاء

حيث تتمتع تلك المشروعات بالعديد من المزايا والاعفاءات وسرعة الإجراءات وخاصة أثناء عمليات التشغيل والتصدير والاستيراد وتوافر الايدى العاملة الرخيصة والمدربة.

4- أبرز الصناعات فى المنطقة صناعات هندسية وغزل ونسيج ودوائية وسجاد وملابس جاهزة وصناعات كهربائية.

5- توجد مساحات كبيرة فى المنطقة لإنشاء مشروعات متنوعة وتقدم تسهيلات للشباب، ومن الحوافز المميزة لتلك المحافظة، بالإضافة إلى الإعفاءات الجمركية والضريبة وتوافر الايدى العاملة الرخيصة والخامات ومستلزمات الإنتاج وسهولة الاستيراد والتصدير عن طريق مظلة المناطق الحرة.

وبالإضافة إنها مناسبة جدآ لاخواننا في الخليج العربي لقرب المسافة بينها وبينهم وتشابه المناخ.

وتعد محافظة قنا من المحافظات الواعدة لا تزال الفرص مواتية للمبادرة بمشروعات جديدة وسؤفر لكم المزيد من المعلومات والدراسات التى تساعد المستثمرين في اتخاذ القرارات المناسبة للاستثمار في هذا الإقليم الحيوى مع نظرة عامة على محافظة قنا بالكامل والمحافظات المحيطة بها حتى يتسنى لسيادتكم اكتمال الصورة لرؤيتها

ومحافظة قنا بها الكثير من الأنشطة وكانت أهمها الزراعة وتبلغ المساحة المزروعة بالمحافظة نحو ألف فدان، فضلاً عن ألف فدان قابلة للزراعة، ويعتمد نظام الري في على الغمر. ويُعد قصب السكر من أهم المحاصيل التي يتم زراعتها بالمدينة.

النشاط الصناعي

تتركز الأنشطة الصناعية في نجع حمادي وقفط و قوص. ومن أهم مجالات الاستثمار الصناعي في المحافظة الصناعات الكيماوية والمعدنية والأسمنت والدوائية.

مشروع المثلث الذهبى سفاجا القصير قنا شريان جديد لتحقيق التنميه المستدامة وعاصمه صناعيه اقتصاديه جديده بصعيد مصر وبيهدف الى اقامه مشروعات عملاقه تعدينيه وزراعيه وصناعيه والتعدين بقى هو النشاط الرئيسي بالمثلث لأن المنطقه دى بتتمتع بثروه معدنيه هائله جدا منها مثلا رمال الزجاج والرخام والذهب والفوسفات والمنجنيز والحديد والحجر الجيرى والكروم والتاتانيوم والكوارتز الذى يدخل فى صناعه السيراميك ومنطقه المثلث الذهبى هتكون نموذج لتعظيم القيمه المضافه لهذه الثروه المعدنيه الضخمه حيث سيتم إنشاء مصانع عملاقه لتصنيع هذه الثروه المعدنيه بدل من تصديرها خام لخدمه الاقتصاد القومى والنشاط الزراعى سيتم توفير المياه الصالحه للزراعه عن طريق ماكينات تعمل بالفحم لتحليه المياه الجوفيه وتحويلها لمياه عذبه صالحه لزراعه ٢.٧ مليون فدان بين قنا وسفاجا وتستوعب منطقه المثلث عدد سكان يقدر بحوالى ١.٢ مليون نسمه وبهذا المشروع طبعا ستصبح سفاجا مركز اقتصادى وتجارى وصناعى عالمى وهيتم تطوير ميناء سفاجا والحمراوين لخدمه المشروع يستوعب هذا المشروع نص مليون فرصه عمل مباشره ومليون فرصه عمل غير مباشره يقوم على تنفيذ المشروع عده وزارات مختلفه منها الدفاع والإسكان والصناعه والنقل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى