أخبار العالم العربي

سفير مصر في بلجراد يعقد لقاء مع كبرى وسائل الأعلام الصربية لاستعراض زيارة وفد سياحي كبير برئاسة محافظ البحر الأحمر

أطلع عمرو الجويلى سفير مصر لدى صربيا ممثلي كبرى وسائل الاعلام الصربية، في لقاء خاص عقب عودتهم من زيارة ترويجية للغردقة، على الزيارة التي يقوم بها اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إلى صربيا الأحد 14 أكتوبر على رأس وفد سياحي يضم ممثلي 25 شركة.

وكشف الجويلى أن سفارة مصر في بلجراد حرصت على تنظيم برنامج موسع للوفد السياحى، يشمل مزيجاً من المقابلات مع كبار المسئولين، إذ يتضمن اجتماعات مع كل من النائب الأول لرئيسة الوزراء ووزير خارجية صربيا ونائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والصناعة، ورئيسة وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية-الصربية. كما يتضمن البرنامج عدد من الأنشطة الترويجية، متمثلة في مائدة مستديرة مع شركات السياحة والطيران بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة ومنظمة السياحة الوطنية والاتحاد اليوغوسلافي لوكلاء السفر، وافتتاح لمعرض صور، فضلاً عن محاضرة “الرحلة إلى مصر” بتنظيم من متحف الفنون الأفريقية عن رحلة الوفد الإعلامي إلى الغردقة في شهر سبتمبر الماضي.

وابرز سفير مصر لدى صربيا أن الزيارة ستشمل أيضا اجتماعات مع رئيس المجلس النيابي لمدينة “ياجودينا” وسط صربيا لتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة “مرسى علم” ممثلة عن محافظة البحر الأحمر، ولبحث إمكانية تسيير رحلات مباشرة ذي التكلفة المنخفضة من مطار “نيش” جنوب صربيا إلى محافظة البحر الأحمر. وأضاف السفير الجويلى أن فرقة “لولا” (أشهر مجموعات الفلكلور الصربى) ستقدم عرضاً خاصاً للوفد الزائر، تمهيداً لقيامها بزيارة إلى محافظة البحر الأحمر، مشيراً أيضاً إلى أن السفارة ستنظم اجتماعاً خاصاً لمحافظ البحر الأحمر مع الجالية المصرية في صربيا، حرصاً على توطيد أواصر الصلة مع الوطن الأم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى