أخبار العالم العربي

سفير اليمن في القاهرة يلتقي مساعد وزير الخارجية المصري

القاهرة ـ سبأنت:

بحث سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم اليوم مع مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية محمد البدري ، العلاقات الثنائية بين البلدين .

ونقل السفير مارم تهاني القيادة السياسية لشعب وحكومة مصر الشقيقة بمناسبة الذكرى الـ 45 لحرب السادس من اكتوبر المجيدة .

ونوه بجهود الخارجية المصرية في تفعيل عمل البرتوكول المشترك بين البلدين ، مشيداً بما تقدمه مصر من رعاية وحسن استقبال لابناء الجالية اليمنية ، ودعمها المستمر للشرعية الدستورية في مواجهة القوى الانقلابية الحوثية من خلال عضويتها في دول التحالف لدعم الشرعية .

وأشار الى الموقف الحكومي من تقرير لجنة خبراء حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بشأن اليمن والذي افتقر لأصول المهنية في الرصد واعطاء المعلومات مما حدا بالحكومة اليمنية الى وصف التقرير بالمنحاز كونه تغاضى تماما عن جرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية سواء اعتداؤها على السفن التجارية وتهديدها للملاحة البحرية الدولية، أو استخدامها للمدنيين في اليمن كدروع بشرية، و زرعها لأكثر من مليون لغم اعترفت بها الأمم المتحدة ، واطلاقها للصواريخ الباليستية على المدن اليمنية والسعودية ، وعدم ادانة التقرير لتجنيد الميليشيا الحوثية للأطفال في اليمن ووضعهم في الخطوط الأمامية للقتال.

من جانبه أكد المسئول المصري على الموقف المبدئي لبلاده في دعم اليمن للتخلص من الميليشيا الانقلابية والمشاركة الفاعلة في القضاء عليها .. مشيدا بالعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين وأن مصر تسعى لاستقرار الاوضاع في اليمن من خلال العمل المشترك في المنظمات والمجتمع الدولي والأمم المتحدة وتتبنى موقفاً مؤيداً لكل ما يحقق الصالح للشعب اليمني ولحكومته الشرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى