أخبار العالم العربي

سفارة العراق في اوتاوا تنظم ملتقى ” كندا والعراق: معاً نبني المستقبل”

نظم سفير جمهورية العراق لدى كندا السيد عبد الكريم طعمة مهدي كعب بالتعاون مع معهد الحوكمة الكندي ملتقى تحت عنوان ” كندا والعراق: معاً نبني المستقبل” في مقر معهد الحوكمة الكندي وسط العاصمة اوتاوا، بحضور وزيرة التنمية الدولية الكندية السيدة ماري كلود بيبو.

والقى السفير كلمة خلال المنتدى كلمة أشار فيها الى تطور الوضع السياسي والامني في العراق، مستعرضاً الوضع العراقي خلال فترة عصابات داعش الارهابية ولغاية الوقت الحالي، مبيناً الوقفة البطولية لقوات الحشد الشعبي وللقوات المسلحة بكافة اقسامها والتي ضربت اروع الامثلة في الشجاعة وزرع روح الاخوة العراقية بين مكونات الشعب العراقي كافة وخروج العراق منتصراً في حربه ضد الارهاب .

واعرب السفير في كلمته عن شكر العراق للدعم الذي قدمته كندا للعراق اثناء حربه ضد اعصابات داعش الارهابية، مؤكداً ان العراق اليوم هو البلد الاكثر موثوقية للشراكة في المنطقة، معرباً عن استعداد العراق لاستقبال المستثمرين والشركاء الاقتصاديين والتجاريين خاصةً من دول صديقة مثل كندا.

وشهد المنتدى القاء عدد من الكلمات من قبل كل من وزيرة التنمية الدولية ورئيس معهد الحوكمة السيد توبي فايف، وحضر المنتدى الوزير الرديف للتنويع الاقتصادي السيد عمر الغبرا والوكيل المساعد لوزير الخارجية الكندية السيدة ستيفاني بيك وعدد من سفراء البعثات الاجنبية وجال الاعمال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى