الأخبار

خبيرة: المرأة المصرية صاحبة عطاءات فى طريق البناء والتنمية المستدامة

أكدت ميار جازولى، سيدة الأعمال المغربية، أن المرأة المصرية نموذج قوى للافتخار بها والتركيز عليها، وخاصة أن المرأة المصرية تمتلك مقومات حياتيه كبيرة من أجل إستكمال مسيرة البناء والتنمية، فالمرأة المصرية أهم عناصر البناء والتنمية والاستثمار، كما أن كثيرات من نساء العالم ينظرن إلى المرأة المصرية على أنها قدوة وكيان يجب أن يحتذين بهن.

وقالت جازولى، أن نظرة الفخر من الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة المصرية أعطاها خطوة على طريق ترسيخ أسس شراكة حقيقية للمرأة في مسار تنمية المجتمع والنهوض به، وأعطاها حلقة إضافية على إطار العمل لتفعيل دورها الذي تجاوز مرحلة الجدل، وأصبح ضرورة حياة وفريضة تنمية.

وأضافت ميار، أن المرأة فى مصر هى نواة المجتمع المصرى وإذا استطعنا أن نطور أو نغير من سلوكيات المرأة يمكن تغيير سلوكيات الأسرة ومنها المجتمع، فالمرأة لها تأثير كبير على الأطفال والرجال ويمكن أن تعمل على تغيير الثقافة الاستهلاكية لدينا.

وأكدت ميار جازولى، أن المرأة المصرية عبر الأزمنة محور علاقات الأسرة والمجتمع والدولة كونها مؤثرة على البنية الاجتماعية، وتعتبر محورا وعاملا أساسيا في التغيير الاجتماعي. فهي تؤثر وتتأثر، وتتكامل أدوارها مع الرجل لإحداث التغيير المنشود من تحول وتطور في اسلوب الحياة، مما يؤثر على المجتمع وقيمه وعلاقاته ومؤسساته.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية دائما صاحبة رسالة في الحياة، وصاحبة عطاءات متعددة لا تقف عند حد، وقد استمر ذلك العطاء لعقود طويلة ماضية وحاضرة أثبتت فيها المرأة تفوقًا لا نظير له في جميع الميادين وشتى المجالات ومختلف التخصصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى