أخبار العالم العربي

بيان مشترك صادر عن الخارجية الألمانية ووزارة التعاون الدولي “دعم إضافي قيمته 100 مليون يورو للعراق وسوريا”

بيان مشترك صادر عن وزارة الخارجية الألمانية ووزارة التعاون الدولي الألمانية: دعم إضافي قيمته 100 مليون يورو للعراق وسوريا – يظل تحقيق الاستقرار بعد نهاية سيطرة داعش أمراً ملِّحْاً

قالت فيه انه قد قدمت الحكومة الألمانية في هذا العام أيضاً مساهمة كبيرة لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

يشمل ذلك بالنسبة للعراق إعادة إنشاء شبكات الكهرباء وإعادة إصلاح شبكات المياه والصرف الصحي والطرق والكباري. هذا علاوة على المساعدة في إزالة الأنقاض وإعادة بناء الأحياء.

وذلك لأنه فقط عندما يتم إعادة إصلاح البنية التحتية التي تعرضت لضرر شديد والاستثمار في الخدمات الأساسية ميدانياً يمكن خلق الظروف الملائمة لأنشطة إعادة الإعمار والتنمية طويلة الأمد.

في أثناء لقاء مجموعة العمل المختصة بتحقيق الاستقرار التابعة للتحالف الدولي  ضد داعش المنعقد في 17/10 في واشنطن العاصمة، خصصت ألمانيا لذلك موارد مالية تقدَّم من خلال الأمم المتحدة لدعم العراق قيمتها 90 مليون يورو. والهدف هو إتاحة الفرصة لعودة النازحين العراقيين، ووضع أسس لإعادة البناء ومواجهة تجدد اشتعال العنف والتطرف.

كما تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم 10 مليون يورو إضافية لمحافظتي الرقة ودير الزور في سوريا، وذلك من أجل إعادة توفير الخدمات الأساسية. المنطقتان المذكورتان ليستا تحت سيطرة النظام السوري. لا تقوم الحكومة الألمانية على المستوى الثنائي بتمويل المشاريع الموجودة في المناطق الخاضعة للنظام.

مصدر النص: وزارة الخارجية الألمانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى