فن وثقافة

اليوم / انطلاق الأسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني في “أثينا”

تنظم سفارة دولة الامارات لدى اليونان اليوم الأسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني الذي يقام للمرة الأولى في العاصمة أثينا ويستمر حتى 26 أكتوبر(تشرين الثاني) الجاري.
ويقام الأسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني بالتنسيق مع وزارة السياسة الرقمية والاتصالات والإعلام في اليونان، وجامعة أثينا الوطنية – كابوذيسترياس، وجامعة زايد بمشاركة كل من فرقة المزيود الحربية، والفنانة ميسون آل صالح، والفنان اليوناني خريستوس اندوناروبولوس، وإيمج نيشن أبوظبي.
ويأتي تنظيم هذا الحدث في إطار الدور الهام الذي تلعبه الدبلوماسية الثقافية لدولة الإمارات في توطيد العلاقات مع الدول الصديقة حيث يهدف الأسبوع الثقافي الإماراتي اليوناني إلى إبراز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز الصداقة والتقارب بين الشعبين الإماراتي واليوناني.
وتتضمن فعاليات الاسبوع عرض أول فيلم إماراتي في الجمهورية اليونانية بإحدى دور السنيما في العاصمة “أثينا”، وهو فيلم “شباب شياب” بالتعاون مع “إيمج نيشن أبوظبي” و”تنوير” إلى جانب افتتاح أول معرض مشترك بين الفنانة الإماراتية الشابة ميسون آل صالح والفنان اليوناني خريستوس اندوناروبولوس، وافتتاح معرض الحياة الإجتماعية بين الإمارات واليونان بمشاركة جامعة زايد، علاوة على إقامة عدد من المحاضرات المتعلقة بصناعة الأفلام والفن الإماراتي وتاريخ الحضارة والثقافة الإماراتية، وعرض لبعض الأفلام قصيرة، وإقامة معرض صور عن الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالإضافة إلى عروض للرقص الشعبي الإماراتي في أماكن رئيسية بالعاصمة اليونانية.
ومن المتوقع أن يحظى الاسبوع الثقافي بتفاعل كبير من الجمهور اليوناني، حيث تشكل الفعاليات المصاحبة فرصة لتسليط الضوء على ملامح مهمة من مشهد الثقافة الإماراتية من خلال فعاليات تراثية وفنية وثقافية متنوعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى