الأخبارمنوعات

المستشار الثقافى بسفارة أندونيسيا يكرم ١٤طالباً مصرياً

كتبت – هدى العيسوى
تحت إطار نشر الثقافة واللغة الإندونيسية في المجتمع المصري منحت سفارة إندونيسيا بالقاهرة اليوم عدد 14 طالب مصري من دارسي للغة الإندونيسية في المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة، ومركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية ومركز تعليم اللغة الإندونيسية لغير الناطقين بها بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة برنامج العطاء المتبادل في الثقافة والتربية .
وأوضح المستشار الثقافي والتربوي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة بأن هذا البرنامج يُسمى ” العطاء المتبادل في الثقافة والتربية” والذي سينعقد في الفترة من ١٧ سبتمبر ٢٠١٨ وحتى ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ وخلال هذان الشهران سيتم توزيع المشتركين على المدارس والمعاهد الإندونيسية المتنوعة حتى يستطيعوا التعرف على الثقافة الإندونيسية عن قرب
ومن جانب اخر ينشروا اللغة العربية للطلاب الإندونيسيين وكذلك سيزورون عدة مناطق وأماكن سياحية وتاريخية.
وهذا العام تستقبل المؤسسات التعليمية المتنوعة كمدرسة دار النجاة بجاكارتا ومدرسة الجوهرة الإنسانية الإسلامية بجاكارتا ومدرسة المعلمين المحمدية بجوكجاكرتا ومعهد الرفاعي بمالانج وغيرها من المعاهد والمدارس.

كما نتمتى أن يحصل المشتركون على قدر أكبر من الثقافة الإندونيسية ولغتها، وأن ينقلو اللغة العربية وثقافاتها للطلاب الإندونيسيين.

وأوضح المشاركون أنهم سعداء للغاية لمشاركتهم في هذا البرنامج نظرا لدراستهم منذ وقت طويل في المركز الثقافي الإندونيسي ولكني لم أتعرف مباشرة على الشعب الإندونيسي
والان حانت الفرصة لذلك في مخالطة الشعب الإندونيسي والتعرف عليه.

ولقد اجتمع المشاركون مع سعادة السفير الإندونيسي/ السيد حلمي فوزي وقام السفير بتوجيه النصائح التي ستفيدهم طوال إقامتهم في إندونيسيا ومن ثم قام مكتب المستشار الثقافي والتربوي بتوصيل المشتركين مباشرة إلى المطار.

وحين وصولهم الى جاكارتا سيقيمون يومين في معهد دار النجاه ليتعرفوا على برنامجهم ويزوروا مناطقا سياحية متنوعة هناك ثم ينتقل كل منهم إلى معهده/مدرسته التي سيقضي فيها مدته هناك..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى