أخبار العالم العربي

السفير العراقي في أنقرة يستقبل مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية

إستقبل د. حسين محمود الخطيب سفير جمهورية العراق لدى تركيا. د. أحمد اويصال مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية ORSAM والوفد المرافق له والذي ضم الباحثين السيد بلكاي دومان، والدكتور واثق السعدون، والسيد فيض الله تونا أويغن.
رحب السفير بمدير المركز والوفد المرافق، مبيناً توجهات السفارة في فتح قنوات تواصل مع المراكز البحثية في تركيا وخصوصاً مركز ORSAM لما لهذه المراكز من دور مهم في تقديم دراسات وتحليلات بمختلف الجوانب وبالتحديد العلاقات مع تركيا والشرق الأوسط.
أشار السفير الخطيب الى نية السفارة إقامة ندوات متخصصة وبصورة دورية في مقر السفارة تختص بمناقشة عدد من الموضوعات منها العلاقات العربية-التركية والعلاقات العراقية-التركية وغيرها من المواضيع التي تشمل المجالات كافة بالتعاون مع المراكز البحثية التركية .
من جانبه اعرب الدكتور اويصال عن شكره لاتاحة فرصة اللقاء، وقدم شرحاً موجزاً عن عمل المركز وأهم النشاطات والفعاليات والأبحاث التي ينشرها المركز، موضحاً إن مركز ORSAM في طور توسيع نشاطه ليشمل اقسام جديدة تُعنى بالخليج وشمال أفريقيا، مشيراً إلى إن المركز يقوم باستضافة دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات يقدمها أساتذة أكاديميين مختصين، ويتعاون مع وزارة الخارجية التركية والمراكز الرئيسية في تركيا، اضافة الى تعاونه مع المراكز البحثية لدول الجوار كمركز النهرين للدراسات الإستراتيجية التابع لمستشارية الأمن الوطني في العراق ومركز الدراسات الإيرانية في تركيا لما لدول الجوار من دور مهم وحيوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى