منوعات

السفارة الهندية بالقاهرة تحى ذكرى مولد “غاندى”

فى ذكرى مولد المناضل والزعيم الهندى مهاتما غاندى، وضع السفير خالد ثروت مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية إكليلا من الزهور على تمثال “غاندى” بمقر السفارة الهندية بالقاهرة وكان برفقة السفير “ثروت” السفير الهندى بالقاهرة راهول كولشريت.

وقام غاندى باستعمال العصيان المدنى اللاعنفى حينما كان محامياً مغترباً في جنوب أفريقيا، في الفترة التي كان خلالها المجتمع الهندى يناضل من أجل الحقوق المدنية. بعد عودته إلى الهند فى عام 1915، قام بتنظيم احتجاجات من قبل الفلاحين والمزارعين والعمال في المناطق الحضرية ضد ضرائب الأراضى المفرطة والتمييز فى المعاملة.

بعد توليه قيادة المؤتمر الوطنى الهندى فى عام 1921، قاد غاندي حملات وطنية لتخفيف حدة الفقر، وزيادة حقوق المرأة، وبناء وئام ديني ووطني، ووضع حد للنبذ، وزيادة الاعتماد على الذات اقتصادياً. قبل كل شىء، كان يهدف إلى تحقيق سواراج أو استقلال الهند من السيطرة الأجنبية. قاد غاندي أيضاً أتباعه في حركة عدم التعاون التى احتجت على فرض بريطانيا ضريبة على الملح في مسيرة ملح داندى عام 1930، والتي كانت مسافتها 400 كيلومتر. تظاهر ضد بريطانيا لاحقاً للخروج من الهند. قضى غاندى عدة سنوات فى السجن فى كل من جنوب أفريقيا والهند.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى