رياضة

للعام الثاني السفارة السويسرية بالقاهرة تنظم البطولة الثانية لكرة القدم للفتيات

نظمت سفارة سويسرا بالقاهرة بطولتها الثانية لكرة القدم للفتيات ” انضمام النساء الي المباراة ” للاحتفال بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستعقد في مصر هذا الصيف وذلك بالتعاون مع أكاديمية كرة القدم المصرية “ايمز”، بطولة كرة قدم في القاهرة يومي 30 و31 مايو، ومن المتوقع أن تشارك في البطولة أكثر من 250 فتيات ناشئات.

أقيمت البطولة مساء امس بنادي الصيد المصري بحي الدقي في القاهرة. وسيقام حفل ختامي في مساء يوم 31 مايو لتسليم الميداليات والجوائز علي الفائزات من بين 36 فريقا في البطولة. وأعلنت السفارة انه سيقام الاحتفال في الساعة العاشرة ونصف مساء بمشاركة وزارة الشباب و الرياضة وسفير سويسرا في مصر السيد /بول جارنيه وممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر السيدة / بليرتا أليكو والمدرب السويسري لنادى الزمالك المصري السيد / كريستيان جروس.
يأتي هذا الحدث الذي يستمر لمدة يومين بعد نجاح أول بطولة كرة قدم للفتيات التي قامت بتنظيمها السفارة السويسرية في رمضان 2018. شاركت مائتان وعشرون فتاة مصرية في البطولة الاولي.
“يعد تعزيز المساواة بين الجنسين أولوية رئيسية للحكومة السويسرية، وتعد كرة القدم، إحدى أكثر الرياضات شعبية في العالم، مجالًا مهمًا للقيام بذلك. تحب الكثير من الفتيات الناشئات هذه الرياضة، ويسعدنا أن نقدم لهن منصة للاستمتاع بها. علاوة على ذلك، يعد عام 2019 عامًا مهمًا بشكل خاص لكرة القدم في مصر حيث ستقام مباريات كأس الامم الافريقية في مصر هذا الصيف. نتطلع الي مشاركة المزيد من الفتيات في اثارة الرياضة و المنافسة” قال بول جارنيه، سفير سويسرا بمصر.
خلال فترة البطولة التي سوف تستمر على مدار يومين، سترتدي الفتيات المشاركات تيشرتات لكرة القدم مطبوع عليها الأعلام السويسرية والمصرية.
ويتم هذا الحدث برعاية شركات هيرو، نسكافية ونستله للمياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى