الرئيسية

الجبال في كازاخستان.. تضم حلبات تزلج رائعة وممتعة | صور

تمتلك جمهورية كازاخستان سلسلة من السلاسل الجبلية من مختلف الأحجام، مثل تيان شان، ألتاي، أوليتاو، و كازيغورت..

فهى مجموعة من الجبال الجميلة التي تتمتع بشكل طبيعي وجذاب..

تجذب هذه الجبال السياح الذين يأتون لرؤيتها من جميع أنحاء العالم. وتعد جبال تيان شان هي الأعلى بينها، حيث تبلغ أعلى قمة لها حوالي 7500 متر، كما تقع مدينة ألماتي وهي أكبر مدينة في كازاخستان عند قاعدة جبال تيان شان.

وهكذا يمكن للسياح المهتمين والعاشقين للرحلات والرياضات الشتوية الوصول بسهولة إلى المناظر الطبيعية الرائعة مباشرة من مدينة ألماتي.

كما تقع طرق التسلق الأكثر شعبية في وادي ألماتي الصغير وبوجدانوفيتش الجليدية بالإضافة إلى المعالم السياحية في هذه الأماكن.

ولا عجب من استضافة كازاخستان دورة الألعاب الشتوية الآسيوية في عام 2011 فهى تمتلك الأماكن المناسبة لذلك كما كانت إحدى أولويات البلاد هي نشر الرياضات الشتوية.

جبال تيان شان

كما تم بناء مجمع رياضي فريد من نوعه يعرف باسم ميديو أو ميديو، مزود بحلبة للتزلج وهي واحدة من الرياضات التى تمتلك شعبية كبيرة بين السياحة وتقع حلبة التزلج على ارتفاع يصل إلى 1691 متر فوق مستوى سطح البحر، مما يجعلها أعلى حلبة للتزحلق على الجليد في العالم. كما أنها مزودة بنظام التبريد الاصطناعي المتطور الذى من خلاله يتم الحفاظ على تغطية الجليد بجودة عالية لمدة 8 أشهر من السنة.

ومن المعالم السياحية الرئيسية الأخرى الشتوية في كازاخستان أيضا هو منتجع التزلج شيمبولاك الذي يقع بعيدا عن مدينة ألماتي. ويتواجد الثلج فيه من شهر نوفمبر حتى شهر مايو. ومع ذلك يتم تسجيل الطقس المشمس أيضا هناك ليصل إلى أكثر من ثلاثمائة يوم في السنة. كما يمكنك الإقامة فى الفندق الملحق بالمنتجع والذى يستوعب ما يصل إلى 114 سائحا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى