الأخبار

الجامعة البريطانية تستضيف مؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول

تستقبل الجامعة البريطانية في مصر غدا  الثلاثاء فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول ، فى دورته الثانية .

يُقام المؤتمر تحت رعاية محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة  ، وبإشراف طلاب  جمعية مهندسى البترول بالجامعة SPE – BUE.

صرح بذلك الدكتور عادل اليمانى المستشار الاعلامى للجامعة .

واضاف يُعد المؤتمر أكبر مؤتمر طلابي يجمع بين العمل الأكاديمي وتطبيقه عن طريق ورش عمل بواسطة كبري شركات البترول المصرية والعالمية ، بهدف تعزيز الخبرة والمعرفة لدي الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

أضاف أن المؤتمر يهدف لخلق مستقبل أفضل للبترول في مصر عن طريق مناقشة مستقبل صناعة البترول والغاز الطبيعى فى مصر وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فى الإستكشاف والإستخراج.

وقال سوف يشارك في أعمال المؤتمر ممثلون من جامعة الأزهر وجامعة قناة السويس وجامعة كازان بروسيا وجامعة روما بإيطاليا وجامعة بيروت بلبنان.

مشيرا ان المؤتمر يشهد عدد كبير من المهندسين والباحثين و العلماء من مؤسسات محلية وعالمية، بالإضافة إلى طلاب جامعات المستقبل والقاهرة والأزهر والسويس والاسكندرية، ولن تقتصر المشاركة على طلاب هندسة البترول، فحسب ، بل ايضاً من يدرسون الجيولوجيا و العلوم من كل جامعات مصر.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق، والكيميائى سعد هلال رئيس القابضة للبترو كيماويات، والجيولوجى فكرى يوسف وكيل أول وزارة البترول، والمهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات، ونواب من الهيئة العامة للبترول وقيادات من الشركة القابضة للغازات.

كما سيشهد المؤتمر حضور عدد من روساء ونواب شركات البترول الحكومية والأجنبية، مثل شركات خالدة وفرعونية وشركة الحفر المصرية وغيرها  ، وكذا الشركات الأجنبيه مثل شلمبرجير وأباتشى وبريتش بتروليم وشلّ غيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى