حوارات وتقارير

الاحتلال يواصل التصعيد: إصابات واعتقالات وهدم منازل ومنشآت زراعية

محافظات – وفا:

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصعيدها وانتهاكاتها بحق شعبنا وممتلكاته، وشنت حملة اعتقالات طالت ثمانية مواطنين على الأقل في الضفة، وهدمت بناية ومساكن ومنشآت زراعية في الضفة.

إصابة مواطن عقب هجوم للمستوطنين على مدرسية عوريف:

أصيب اليوم، مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اعقبت هجوم مستوطنين على مدرسة عوريف الثانوية، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، لـ”وفا”، إن أكثر من خمسين مستوطنا هاجموا مدرسة عوريف.

وأضاف ان مواجهات اندلعت في المكان بعد تصدي الاهالي للمستوطنين وقوات الاحتلال التي تواجدت في المكان لحمياتهم.

وأشار إلى أن الشاب أحمد يوسف الصفدي (35 عاما)، اصيب برصاصة في الفخذ، ونقل إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج. وبين أنه جرى اخلاء المدرسة من الطلبة حفاظا على سلامتهم.

اعتقال ثمانية مواطنين على الأقل من الضفة:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس ثمانية مواطنين على الأقل من الضفة.

وبين نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مقدسيين من حي وادي الجوز، وهم: فادي المطور، وعبد الله علقم، وكمال أبو قويدر.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من مخيم نور شمس في طولكرم وهما: وليد عصام عصفور (25 عاما)، ومنذر محمد عاشور (30 عاما)، وهما أسيران محرران.

وشهدت محافظة طولكرم فجر اليوم، اقتحامات لدوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة، شملت ضواحي ارتاح جنوب المدينة واكتابا شرقها وشويكة شمالها، إلى جانب مخيم نور شمس وبلدة بلعا شرق طولكرم، وأجرت عمليات تفتيش وتمشيط في الأحياء والأزقة والأراضي والتلال المحيطة بها.

وقال شهود عيان من ضاحية شويكة لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت حارة النعالوة بالضاحية، وألصقت منشورات على جدران المنازل، تحمل صور الشاب أشرف نعالوة، الذي يدعي الاحتلال تنفيذه عملية اطلاق نار في مستوطنة “بركان” قرب سلفيت في السابع من الشهر الجاري، تحذر فيها المواطنين من تقديم أي مساعدة له وتتوعدهم بالعقاب والمحاسبة وتهددهم بالسجن وهدم منازلهم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأربعاء وفاء مهداوي والدة نعالوة من منزلها، وتم نقلها إلى مركز تحقيق الجلمة تمهيدا لتقديمها للمحاكمة اليوم الخميس.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر طارق السمحان، ومراد رياض السويطي، وأنس النجار من محافظة الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، محلات تجارية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وفحصت كاميرات المراقبة فيها.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح لـــــ”وفا”، بأن قوات الاحتلال داهمت محلات الجمل والبدر في منطقة البوابة على الشارع الرئيسي القدس الخليل، وفحصت كاميرات المراقبة فيها، وانسحبت.

وأضاف ان ذات القوة داهمت منزل الأسير أحمد خالد موسى وعبثت بمحتوياته، ولم يبلغ عن اعتقالات.

الاحتلال يهدم بناية من 4 طوابق ومسكان ومنشآت زراعية:

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بناية مكونة من أربعة طوابق في حي الهاشمية المقابل لمستوطنة “بساغوت” المقامة على أراضي المواطنين في مدينة البيرة، وتعود ملكيتها للمواطن خميس مطرية.

وقال مطرية إن الاحتلال هدم البناية دون إخطار مسبق، وأنه لا يعرف سبب الهدم.

وأكد أنه “سيبقى في أرضه وسيبني المنزل من جديد، حتى لو هدمته جرافات الاحتلال عشرات المرات”.

يذكر بأن المبنى قيد الانشاء، وتبلغ مساحة كل طابق فيه 140م².

وفي محافظة نابلس، هدمت جرافات الاحتلال، مسكنا في خربة أم المراجم التابعة لقرية دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال اقتحمت خربة أم المراجم، وهدمت مسكنا تبلغ مساحته 50 مترا مربعا، ويعود للمواطن مسلم معروف مسلم.

كما هدمت جرافات الاحتلال، فجر اليوم، سبع منشآت سكنية وحظائر اغنام في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، بحجة البناء من دون ترخيص، تعود ملكيتها للمواطن خالد صوافطة.

وقال مراسلنا إن جرافات الاحتلال هدمت بركسين لتربية الماشية تبلغ مساحتهما 200 و300 م²، وحظيرة أغنام 500 م²، ومنشأة سكنية 80 م²، إضافة الى 3 خيم سكنية متفاوتة الأحجام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى