الرئيسيةملفات وقضايا

سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في محافظتي الجوف وتعز باليمن

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة الجوف نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن.

وسيجرى بموجب المشروع توزيع الحقائب المدرسية وتسليم الكفالات النقدية لـ 150 فردا من الأيتام للإسهام في استكمال المرحلة التعليمية.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة تعز نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، يستفيد منه 150 أسرة.

وأشاد وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي بالتدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والتي ستسهم -بمشيئة الله- في تحسين ظروف الأيتام المعيشية والاجتماعية وتشجيعهم على المضي في العملية التعليمية، وتأهيلهم للانتقال إلى سوق العمل، مثمنا مواقف المملكة العربية السعودية وجهودها في المشاريع الإنسانية والتنموية وخصوصا تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية التي تخدم جميع أبناء المحافظة.

يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضًا من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى