الرئيسيةرياضة

المملكة تستضيف الجمعة المقبل النسخة 46 من منافسات رالي داكار السعودية للعام الخامس على التوالي

تتزايد وتيرة الترقب قبيل انطلاق النسخة الخامسة لرالي داكار السعودية 2024، حيث أكمل المتنافسون استعداداتهم النهائية للمشاركة في النسخة 46 للتحدي الأكبر في عالم رياضة المحركات والرالي، الذي تحتضنه المملكة بالكامل للعام الخامس على التوالي.

وسينطلق المشاركون من مدينة العُلا يوم 5 يناير المقبل على أن تختتم المنافسات في ينبع يوم 19 يناير، وذلك بمشاركة نخبة السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم، والذين أكدوا بدء استعداداتهم للمشاركة في الرالي الأكثر تحدياً في العالم.

ويستهل السائقون رحلتهم هذا العام بمرحلةٍ تمهيدية من مخيم الانطلاق في العُلا، قبل خوض رحلةٍ تعبر العديد من مدن المملكة، حيث يمر المسار هذا العام بالحناكية والدوادمي والسلامية والهفوف وشبيطة والرياض وحائل وينبع، ولمسافة إجمالية تتخطى 7891 كم، منها 4827 كم من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت.

ويشارك في المُنافسات هذا العام 10 سائقين سعوديين هم: يزيد الراجحي في فئة “تي 1″، وإبراهيم المهنا في فئة “ستوك”، فيما يشارك صالح السيف ودانية عقيل ومشاعل العبيدان في فئة “تي 3″، ويشارك ياسر بن سعيدان ومها الحملي في فئة “تي 4″، كما يتنافس طارق الرماح في فئة “تي 5″، بينما يشارك عبدالحليم المغيرة في فئة “الدراجات النارية”، وهاني النومسي في فئة “الكوادز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى