الرئيسيةسفر وسياحة

طيران ناس وEve Air Mobility يوقعان مذكرة تفاهم لبحث فرص تشغيل الطائرات الكهربائية في المملكة

أعلن طيران ناس الناقل الجوي الوطني، و Eve Air Mobility اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف مستقبل تشغيل الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) في المملكة العربية السعودية، حيث سيبحث الطرفان إمكانية بدء عمليات الطائرات الكهربائية العمودية في الرياض وجدة بحلول العام 2026.

وعبر الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران ناس بندر المهنا، عن سعادته باستكشاف الحلول المستدامة مع إيف إير موبيلتي بصفتها شركة رائدة في هذا المجال، بما يتفق مع إستراتيجية طيران ناس لتبني مبادرات ذات تأثير مستدام على البيئة والمجتمع والاقتصاد، تماشياً مع الأهداف الوطنية لتحييد انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2060م.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ Eve Air Mobility يوهان بورديس: “إن هذه الشراكة علامة فارقة في رؤيتنا المشتركة للسفر الجوي المستدام، وهي تمثل أيضًا التزامًا بتشكيل منظومة تنقل جوي أكثر كفاءة وصداقة للبيئة ويسهل الوصول إليها، معربا عن تطلعه إلى الشروع في هذه الرحلة الرائدة مع طيران ناس لتعزيز مستقبل السفر الجوي في المملكة العربية السعودية.

وستسهم الاتفاقية في تعزيز صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية من خلال بناء ودعم مستقبل المنظومة المحلية للرحلات الجوية الكهربائية، كذلك تحقيق أهداف الاستدامة لرؤية 2030 والأهداف الطموحة في قطاع الطيران.

ويشغل طيران ناس أكثر من 1500 رحلة أسبوعياً إلى ما يزيد عن 70 وجهة محلية ودولية. وسيوفر هذا الجهد التعاوني بين إيف وطيران ناس، وإدخال رحلات الطائرات الكهربائية إلى المملكة العربية السعودية، خيارًا آخر للتنقل داخل المدن مع التأكيد على التزام الشركتين بتشكيل مستقبل الطيران الكهربائي، وتوفير نقل فعال وآمن ومستدام في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى