الرئيسيةحوارات وتقارير

نشاط إنساني مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن والأردن وباكستان وأفغانستان

عمليات جراحية وحملات طبية ومواد إيوائية وحقائب شتوية

تواصل المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروعاتها الطبية والإغاثية في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج في شتى أنحاء العالم.

وتحظى اليمن بنصيب وافر من المساعدات الإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة في عموم المحافظات اليمنية، حيث دشن المركز مؤخرا المشروع الطبي التطوعي لجراحة العظام للأطفال في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن 9 عمليات جراحية، ويستمر تنفيذ المشروع حتى 2 ديسمبر 2023م، وذلك امتداداً للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بجراحة العظام التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المصابين في اليمن الشقيق.

وفي محافظة أرخبيل سقطرى باليمن، نفذ المركز الملك سلمان حملته الطبية التطوعية لجراحة الأطفال والمسالك البولية. ومن المقرر أن يجري الفريق الطبي للمركز 100 عملية جراحية، بالإضافة إلى معاينة حالات المسالك البولية.

وفي هذا السياق، أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي أهمية الحملة في التخفيف من معاناة الأطفال المرضى ومرضى المسالك البولية في المحافظة، ومعالجة الكثير من الحالات وإجراء العمليات المختلفة.

وفي الأردن الشقيق، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قسائم شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة في محافظتي الكرك، والطفيلة بالمملكة، استفاد منها 1.646 فرداً بواقع 248 أسرة من الأسر السورية اللاجئة، والأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية (كنف) للعام 2023م.

وفي باكستان، وضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين وتوزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 1.100 حقيبة شتوية في منطقتي قلات وسوراب بإقليم بلوشستان، استفاد منها 7.700 فرد من الأسر الأكثر ضعفاً في المناطق الأشد برودة والمتضررة من الفيضانات.

وفي أفغانستان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 600 سلة غذائية في مديرية زندة جان بولاية هرات غرب أفغانستان، استفاد منها 3.600 فرد بواقع 600 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية لمتضرري الزلزال في ولاية هرات.

تأتي هذه المشاريع في إطار الدعم الإغاثي والإنساني التي تقوم بها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى