الرئيسيةتعليم وتكنولوجيا

السعودية تستعرض جهودها في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الحيوي خلال مُشاركتها في اجتماع العلوم بريو دي جانيرو

شاركت المملكة مُمثلة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” في الاجتماع التأسيسي لمسار مجموعة العلوم (Science20) ضمن مجموعة العشرين (G20), الذي عُقد في مدينة ريو دي جانيرو برئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية تحت شعار العلم من أجل التحول العالمي.

وناقش الاجتماع الذي استضافته الأكاديمية البرازيلية للعلوم، وشارك فيه ممثلو أكاديميات العلوم في دول مجموعة دول العشرين، وعدد من ممثلي المؤسسات العلمية الدولية والشبكات الوطنية، موضوعات الذكاء الاصطناعي, والاقتصاد الحيوي، وتحول الطاقة والصحة، والعدالة الاجتماعية.

وأكد الوفد السعودي في كلمته على دور المملكة الريادي في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي، من خلال إنشائها إطار قانوني يتوافق مع المعايير الدولية لتحسين المُمارسات المهنية والتطبيقات المُتعلقة بتنمية القُدرات البشرية.

وفي محور الاقتصاد الحيوي, استعرض الوفد جهود المملكة لتعزيز التنويع الاقتصادي والاستدامة عبر إيجاد الاستثمارات المهمة في هذا القطاع التي تسعى لتحقيق الريادة العالمية من خلال إطلاقها الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية التي تُركز على تحسين الصحة الوطنية، ورفع مستوى جودة الحياة، وحماية البيئة، وتحقيق الأمن الغذائي والمائي، وتعظيم الفُرص الاقتصادية وتوطين الصناعات الواعدة.

كما استعرض الوفد مُبادرات المملكة لمواجهة التحدِّيات الصحية من خلال برنامج الجينوم السعودي الذي يُركز على البيانات الضخمة لتعزيز الطب الدقيق، وتحفيز الصحة الرقمية، والحدّ من الأمراض الوراثية والجينية.

وأكد الوفد أن المملكة تسعى ضمن قطاع الطاقة إلى تنوع مزيج الطاقة المُستقبلي، مع التركيز على الاستثمار في مصادر الطاقة المُتنوعة والمُتوازنة.

وضمن الجهود لتحقيق العدالة الاجتماعية, أكد الوفد السعودي حرص المملكة على المساواة وتوفير مُجتمعات عادلة يتمتع الجميع فيها بحقوق مُتساوية تضمن مُشاركة جميع فئاته المجتمعية.

وعبر الوفد السعودي في ختام كلمته عن الشكر والتقدير لجمهورية البرازيل الاتحادية على رئاستها هذا الاجتماع بنجاح، الذي يأتي متوافقاً مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين نوعية الحياة وتعزيز التنوع الاقتصادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى