الأخبارتعليم وتكنولوجيا

سفير جمهوريّة العراق في القاهرة يلتقي رئيس جامعة القاهرة

زار سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، وكادر من السفارة ، رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت في مقر الجامعة، بتاريخ 22/1/2023، بحضور نائبيه والكادر المسؤول في شؤون الوافدين في الجامعة.

واستهلّ السفير الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، كما نقل تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، مشيراً إلى حرص معاليه على تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم مع جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وتم التباحث خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم، وفتح افاق التعاون، وضرورة تدعيم العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة القاهرة والجامعات العراقية من خلال تبادل الزيارات بين رؤساء الجامعات العراقية والمصرية وتوقيع مذكرات تفاهم، وايضاً تم طرح عدد من المعوقات التي تواجه الطلبة العراقيين الدارسين في مختلف كليات الجامعة وآليات تذليلها.

وقدم السفير شكره وتقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلبة العراقيين الوافدين فيها، وتوفير الرعاية والخدمات المختلفة لهم، معبراً عن رغبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق لعمل توأمة مع الجامعات المصرية، مؤكداً على حرص الطلبة العراقيين على نيل الشهادات من الجامعات المصريّة خُصُوصاً جامعة القاهرة العريقة؛ لمكانتها العلميّة المرموقة، مُشِيراً إلى أهمّية التواصل العلميّ والثقافيّ بين البلدين.

من جانبه، رحب رئيس جامعة القاهرة بالسفير العراقي، والوفد المرافق له، وقدم نبذة موجزة عن رؤية ورسالة الجامعة وكلياتها وأقسامها، والأدوار التعليمية والبحثية والمجتمعية التي تُقدمها، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالطلبة العراقيين الوافدين الدارسين فيها واعداً بتذليل العقبات امام ابناءنا الطلبة، كما بين بأنه سيتم توجيه دعوات لرؤساء عدد من الجامعات العراقية الرصينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى