أخبار العالم العربيالرئيسية

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 867 لغمًا عبر مشروع مسام في اليمن خلال أسبوع

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس2023م، من انتزاع 867 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 738 ذخيرة غير منفجرة و 113 لغمًا مضادًا للدبابات و 14 عبوة ناسفة ولغمين مضادين للأفراد.

ونزع فريق “مسام” 386 ذخيرة غير منفجرة و 21 لغماً مضاداً للدبابات و7 عبوات ناسفة في محافظة عدن، كما استطاع الفريق في محافظة الحديدة نزع 5 ذخائر غير منفجرة ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات وعبوة ناسفة واحدة بمديرية الخوخة، كما تمكن الفريق من نزع 6 ألغام مضادة للدبابات و7 ذخائر غير منفجرة و 6 عبوات ناسفة بمديرية حيس، ونزع 12 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

كما استطاع فريق “مسام” في محافظة مأرب من نزع 70 لغمًا مضادًا للدبابات بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 7 ألغام مضادة للدبابات بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و 128 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية موزع، كما تمكن من نزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية صبر، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 6 ألغام مضادة للدبابات و 188 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب ، ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس حتى الآن 2.935 لغمًا، بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 411 ألفاً و 568 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى