أخبار العالم العربيالرئيسية

وزير الزراعة السورى يبحث مع السفير الباكستاني تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين

دمشق – أخبار السفارات

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا اليوم مع السفير المفوض لجمهورية باكستان الإسلامية بدمشق شاهد أختر علاقات التعاون في المجال الزراعي، والاتفاقيات الموقعة بين البلدين وسبل تفعيلها.

وأكد الوزير قطنا ضرورة الارتقاء بالعلاقات القائمة بين سورية وباكستان في كل المجالات وخاصة الاقتصادية والزراعية، لافتاً إلى الاتفاقية العلمية والفنية الموقعة بين الجانبين وأهمية تحديثها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، ووضع برامج تنفيذية لها.

وتطرق الوزير إلى موضوع المقايضة في المنتجات الزراعية التي يحتاجها كل طرف، مشيراً إلى أن سورية تمتلك الكثير من المنتجات الزراعية الطازجة والمصنعة التي يمكن تصديرها إلى الأسواق الباكستانية واستيراد منتجات أخرى تحتاجها الأسواق السورية وخاصة الرز وحليب الأطفال والتمور والآليات الزراعية وغيرها.

واستعرض الوزير قطنا أهم الفرص الاستثمارية الزراعية المطروحة ضمن قانون الاستثمار السوري والتي يمكن أن يطلع عليها المستثمرون في باكستان، والتسهيلات المقدمة لتنفيذها.

بدوره أشار السفير الباكستاني إلى أهم المنتجات التي تتميز بها بلاده مثل التمور والرز والقمح والحليب والألبان والسكر والجرارات الزراعية وغيرها، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين الجانبين لوضع صيغ ملائمة لتعزيز التبادل التجاري، وموضحاً أن الأسواق الباكستانية تحتاج إلى الزيتون وزيت الزيتون ورب البندورة والمكسرات والفواكه المجففة وغيرها من المنتجات التي يمكن استيرادها من سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى