الأخبارالرئيسيةملفات وقضايا

السفير السعودي بمناسبة الاحتفال بيوم العلم: نحتفي برمز وحدتنا وعنوان هويتنا

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين 11 مارس، الموافق بمناسبة الحادي عشر من مارس، بيوم العلم.

وعن هذه المناسبة؛ قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي : نحتفي اليوم برمز وحدتنا وعنوان هويتنا الذي ظل شاهدا على تاريخ حافل بالبطولات والإنجازات.

وتابع نقلي في فى كلمته بمناسبة الاحتفال بيوم العلم السعودي، نحتفي بيوم العلم وقيمته الممتدة عبر ثلاثة قرون بوصفه رمزا للسيادة الوطنية، وجزء أصيلا من ملحمة تأسيس وتوحيد الدولة واستقرارها.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، أصدر أمر ملكي، أضحى الحادي عشر من مارس من كل عام يوما للعلم السعودي.. وهو التاريخ الذي أقر فيه الملك عبد العزيز آل سعود، العلم بصورته الحالية شعارًا للبلاد ورمزًا لقيم التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء.

ووصف السفير نقلي، العلم السعودي قائلًا: إنه كالراية الشامخة في عليائها.. الراسخة كهامات الجبال.. ترفرف خفاقة في جميع المحافل، وانه يحظى بمكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والدولي.. وينظر إليها بكل فخر واحترام.

وتابع نقلي قائلًا تحت هذه الراية.. لا تدخر المملكة العربية السعودية جهدا لنثر المحبة والوئام، وإرساء السلام في كافة ربوع الأرض، انطلاقا من قيم ديننا الحنيف، وإيمانا بأن السلام خير ضمانة لاستقرار الأمم، وصون حقوق الشعوب ومكتسباتها.

وأكد نقلي أن السعوديون ماضون خلف تلك الراية، في مسيرة تنموية شاملة باتت مثار احترام وتقدير شعوب العالم، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى