أخبار العالم

السفارة المصرية في اليابان تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

أقامت السفارة المصرية في طوكيو حفل استقبال العيد القومي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، بحضور نائب وزير الخارجية البرلماني “كينجي يامادا” كضيف شرف ممثلاً عن الحكومة اليابانية.

وشارك في الاحتفال لفيف من أعضاء البرلمان الياباني بمجلسيه النواب والمستشارين، و”كنتارو سونورا” مستشار رئيس الوزراء ووزير الدولة السابق للشئون الخارجية، ورئيس المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية JETRO، ورئيس وكالة اليابان للتعاون الدولي JICA، ونائب محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي JBIC، ورئيس مجلس الأعمال الياباني المصري JEBC، وممثلي مختلف الوزارات ووسائل الإعلام ورؤساء الشركات اليابانية العاملة في مصر، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في طوكيو.

وقام أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان خلال كلمته بتوجيه التحية باسم السيد رئيس الجمهورية وحكومة مصر وشعبها لجلالة الإمبراطور “ناروهيتو” والإمبراطورة “ماساكو” بمناسبة جلوسهما على عرش اليابان في مايو الماضي، مثمناً العلاقات التاريخية بين البلدين. وأكد السفير على أن هدفه هو الإرتقاء بالعلاقات بين مصر واليابان إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مدللاً على ما وصلت إليه العلاقات من تميز كبير بزيارة السيد رئيس الجمهورية لليابان هذا العام بإعتباره الرئيس الحالي للإتحاد الأفريقي. كما أشار السفير إلى حرصه على تعريف الشعب الياباني بما حققته مصر من إنجازات خلال الأعوام القليلة الماضية، والترويج لفرص الإستثمار، وتشجيع السياحة اليابانية للإستمتاع بالمقاصد المصرية المتميزة.

من جهة أخرى، أشار نائب وزير الخارجية البرلماني إلى الزخم الحالي الذي تشهده العلاقات الثنائية، موضحاً أنه كان في شرف استقبال السيد رئيس الجمهورية الشهر الماضي أثناء وصوله إلى مدينة أوساكا لحضور قمة مجموعة العشرين، ومؤكداً على تطلعه لإستمرار التعاون المشترك بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى