الأخبار

وزير البترول : تمكين المرأة وتحسين قدراتها ومساعدتها على تحقيق ذاتها في كافة قطاعات الصناعة البترولية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على التزام الوزارة الفعلى بتوجه الدولة المصرية الحديثة بتمكين المرأة وتحسين قدراتها ومساعدتها على تحقيق ذاتها في كافة قطاعات الصناعة البترولية وأن التطبيق الفعلى لهذا التوجه نتج عنه حالياً مشاركة المرأة بنسبة حوالى 30% فى المناصب القيادية بقطاع البترول. جاء ذلك خلال كلمته فى نهاية مؤتمر إيجبس 2018 عن المرأة فى قطاع الطاقة بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى . وأكد الوزير على ثقته التامة بالإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المرأة العاملة في قطاع البترول ودور المرأة الحيوى بشكل عام فى تنمية البلاد ، مشيراً إلى الحرص الكامل على تخصيص يوم للمرأة في المؤتمر للعام الثانى على التوالى كمنصة لطرح مناقشات هامة وتشجيع جهودها المهمة للقطاع وأن المؤتمر هذا العام أعطى الفرصة للتفاعل مع نماذج متميزة للسيدات وتحفيزهم لمواصلة التفوق والانطلاق نحو القمة وكذلك التعرف على الأسباب والعوامل المؤثرة فيما يقدمن من مستويات متميزة للاستفادة به في المبادرات التي يقدمها القطاع لتمكين المرأة .

من جانبها أعربت الدكتورة غادة والى عن سعادتها بالمشاركة فى الاحتفال بالكفاءات النسائية في مؤتمر إيجبس 2018 ، موضحة أن الحكومة مقتنعة تماماً بتمكين المرأة فقد زادت أعداد المرأة كأعضاء في البرلمان فضلاً عن أن هناك 4 وزيرات لحقائب لم يشغلهن نساء من قبل وهى حقائب السياحة والثقافة والتخطيط والاستثمار، كما أوضحت أن الحكومة قدمت برنامج تكافل وكرامة الذى تستفيد منه المرأة المعيلة من خلال 4ر2 مليون أسرة وربطت ذلك بشرط عدم تسرب الأطفال من الدراسة، كما قامت بإعداد برامج لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر موجهة للمرأة انطلاقاً من إيمان الدولة بأن تقدمها ونجاحها يأتي من جهود مواطنيها الكبار والصغار.

كما شهد الوزيران حفل تسليم جوائز المرأة في مجال البترول بمصر وشمال أفريقيا الذى تضمنه المؤتمر للمرة الأولى هذا العام وذلك تقديراً لكفاءتها ومهاراتها من خلال 3 مجموعات . وكانت المجموعة الأولى للجوائز المرأة فى المناصب القيادية برعاية شركة أديسون من خلال ترشيح السيدات ليلى الحارس (شل) – نهاد شلباية (اكسون موبيل) – ياسمين نسيم (شلمبرجير) وفازت بها نهاد شلباية.
وكانت المجموعة الثانية جائزة سيدة العام من الجيل الجديد برعاية شركة أباتشى حيث تم ترشيح السيدات هانيا البحر(شل) – نيللى عباس (شلمبر جير) – أمينة هيكل (هاليبرتون) وفازت بها نيللى عباس.

و المجموعة الثالثة جائزة أفضل شركة فى العام فى دعم التنوع والاندماج برعاية شنيدر اليكتريك وتم ترشيح شل – شلمبرجير – بيكر هيوز وفازت بها شل وسلمها المهندس طارق الملا وزير البترول للمهندس جاسر حنطر رئيس شركة شل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى