الرئيسيةملفات وقضايا

سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 300 سلة غذائية في منطقة بلاف بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.500 فرد من الفئات المتعففة والأرامل والأيتام ، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضانية بجمهورية الجبل الأسود للعام 1445هـ.

الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 8.700 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها الفئات الأكثر احتياجاً هناك خلال شهر رمضان المبارك.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 810 سلال غذائية في منطقة جاوا الوسطى بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 3.240 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام الرمضاني في جمهورية إندونيسيا للعام 2024م، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للزكاة في إندونيسيا.

الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 7.965 سلة غذائية في مناطق جافا الغربية، جاكرتا الشرقية، جافا الوسطى، بانتن، يستفيد منها 4.700 فرد.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 100 سلة غذائية في مدينة غدانسك بجمهورية بولندا، استفاد منها 500 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني بجمهورية بولندا للعام 1445هـ.

ويهدف المشروع الذي تم تدشينه في العاصمة وارسو بحضور مفتي الديار البولندية رئيس الاتحاد الديني الإسلامي توماش ميشكيفيتش، وفريق من المركز؛ إلى توزيع 800 سلة غذائية، يستفيد منها 4.000 فرد من الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، في مناطق وارسو وبياليستوك ودانسك.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 600 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في بلدية غوغونو بمحافظة أليبوري بجمهورية بنين، استفاد منها 3.600 فرد من الفئات المحتاجة، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية بنين لعام 1445هـ.

وفي إطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في محافظة مبومالانجا بجمهورية جنوب أفريقيا، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية جنوب أفريقيا لعام 1445هـ.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,200 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في منطقة روداكي بجمهورية طاجيكستان استفاد منها 1,200 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية طاجيكستان لعام 1445هـ.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتوفير الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى