الرئيسيةفن وثقافة

طفلة سعودية تحصل على لقب أصغر كاتبة في العالم بعمر 13 عاماً

حققت الطفلة السعودية، ريتاج حسين الحازمي، البالغة من العمر 13 عاماً إنجازاً بحصولها على لقب “أصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة كتب”، ونشر موقع موسوعة غينيس العربي الخبر، وكتب عنها التالي.”

كنز البحر المفقود” و”بوابة العالم الخفي”، و”ما وراء عالم المستقبل” هي عناوين لروايات طويلة خطها قلم صغير بحلم كبير. هذه هي الكتب التي أصدرتها السعودية ريتاج الحازمي بعمر 12 عاماً و295 يوماً ليتم توثيقها رسمياً كأصغر كاتبة روائية في العالم.

فمن خلال متجرها عبر الانترنت ومتاجر أخرى فعلية ورقمية، تهدف ريتاج إلى مساعدة الأطفال على استكشاف عوالمهم وتدفعهم لكي يفكروا بشكل أكثر ابتكاراً.

بدأت ريتاج منذ عمر السابعة بزيارة المكتبات العامة في السعودية، ثم ما لبثت أن بدأت بكتابة قصص قصيرة ذات حبكة بسيطة. إلا أنها وفي العام 2019، أصدرت أول منشوراتها المطولة بعنوان “كنز البحر المفقود”، والتي تروحي حكاية أخ وأخت لعائلة فقيرة تعيش على جزيرة نائية. وعلى الرغم من الصعوبات والمشقات التي كانوا يعانون منها، إلا أن حدثاً ما غير حياتهما رأساً على عقب ليصبحا بطلين لقصة روائية طويلة.

تبع ذلك اطلاق اصدارها التالي “بوابة العالم الخفي” والتي تم اصدارها في العام ذاته، ثم اتبعته بثالث بعنوان “ما وراء عالم المستقبل” في العام التالي.

وتبلغ ريتاج من العمر حالياً 13 عاماً وهي ابنة مدينة الظهران في المملكة العربية السعودية. وتتحدث العربية والانجليزية وتتعلم اليابانية، وتأثرت الروائية الصغيرة بكتابات المؤلفة البريطانية “جيه كيه رولينج”، بينما ساعدتها ورشات العمل التي تقدمها “جيسيكا برودي” في صقل مهاراتها. وتحب أيضاً أعمال الكاتبة “جون رينديل” التي تُعنى بمساعدة الشباب على صقل مهاراتهم في الأدب التخيلي، ولن تكتفي ريتاج بما نشرته من روايات حيث تعمل الآن على رواية رابعة بعنوان العبور الى المجهول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى