الرئيسيةرياضة

إسبانيا أول المتأهلين لنصف نهائى يورو 2020 على حساب سويسرا بركلات الترجيح

حسم المنتخب الإسبانى بطاقة التأهل الأولى للدور نصف النهائي من يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره السويسرى، بركلات الترجيح 3-1 عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب “جازبروم آرينا” بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري.

انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ليتم اللجوء للأشواط الإضافية والتي لم تشهد تسجيل أي أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها منتخب إسبانيا لصالحه بنتيجة 3-1.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الإسبانى بقيادة مدربه لويس إنريكى في الدور نصف النهائي لـ يورو 2020، مع الفائز من مواجهة منتخبي بلجيكا وإيطاليا، التي تنطلق في التاسعة مساء اليوم.

سويسرا ضد إسبانيا

جاء هدف التقدم لمنتخب إسبانيا بعد التسديدة القوية من جوردى ألبا خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم دينيس زكريا لاعب وسط سويسرا وتسكن الشباك في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ليتم احتسابه هدفا عكسيا.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إن بطولة “يورو 2020” شهدت 10 أهداف عكسية حتى الآن، لتتخطى رقم الأهداف العكسي الذي تم تسجيله في كل النسخ الأخرى من البطولة مجتمعة وعددها 9 أهداف.

وكان دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، قد شهد تسجيل 8 أهداف عكسية، بالإضافة إلى هدف في دور الـ16، سجلها الإسباني بيدري في مرماه خلال مباراة كرواتيا، بالمباراة التي انتهت بفوز منتخب الماتادور 5-3.

ونجح شيردان شاكيري قائد المنتخب السويسرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

وحصل ريمو فريلير لاعب المنتخب السويسرى على البطاقة الحمراء في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة فى وجه لاعب أتالانتا بعد تدخله العنيف ضد جيرارد مورينو.

وخاض منتخب إسبانيا مواجهة سويسرا بالتشكيل التالى: أوناى سيمون، باو توريس، لابورت، جوردى ألبا، أزبيليكويتا، بوسكيتس، كوكى، بيدرى، سارابيا، فيران توريس، وألفارو موراتا.

فيما جاء تشكيل سويسرا ضد إسبانيا كالتالى: سومر – إلفيدي – أكانجي – رودريجيز – فيدمر – دينيس زكريا زكريا – فريلير – زوبير – شاكيري – إيمبولو – سيفيروفيتش.

سويسرا ضد إسبانيا

ودخل سيرجيو بوسكيتس، نجم برشلونة والمنتخب الإسبانى، قائمة أكثر 5 لاعبين مشاركة في تاريخ منتخب بلاده ورفع بوسكيتس رصيده إلى 126 مباراة بقميص المنتخب الإسبانى منذ عام 2008 حتى الآن، ليتقدم للمركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر ظهورا في تاريخ اللاروخا متساويا مع أندوني زوبيزاريتا، ليأتى الثنائى خلف كل من: سيرجيو راموس 180 مباراة، إيكر كاسياس 167 مباراة، تشافى 133 مباراة، واندريس انييستا 131 مباراة”.

وأصبح بيدري جونزاليس أصغر لاعب يشارك في الدور ربع النهائي في تاريخ بطولة اليورو، بعمر 18 عاما و219 يوما، بعد أن كان قد حقق رقم كأصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة فى دور خروج المغلوب بأمم أوروبا، في مباراة كرواتيا الماضية، عن عمر 18 عاما و215 يوما، ليتخطى الرقم المسجل باسم النجم الإنجليزى السابق واين ورنى (18 عامًا و244 يومًا ضد البرتغال في عام 2004).

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا بنتيجة 5-3، بعد امتداد المباراة للاشواط الإضافية، في حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا (بطل العالم) بركلات الترجيح في كبرى المفاجآت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى