أخبار العالمالرئيسية

سفير مصر ببلجراد يؤكد أهمية استمرار الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين منذ زيارة الرئيس السيسي إلى صربيا

أكد السفير باسل صلاح، سفير مصر لدى صربيا أهمية استمرار الزخم الراهن الذي تشهده العلاقات المصرية الصربية منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بلجراد في يوليو 2022، والتي رسخت لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، الأمر الذي انعكس على زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير باسل صلاح، مع “توميسلاف موميروفيتش” وزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي.

وذكرت وزارة الخارجية – اليوم /الثلاثاء/ على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك – أن السفير أشار إلى التزام الدولتين بتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ولا سيما المجالين التجاري والاستثماري، والأهمية التي يوليها الجانب المصري لتطوير العلاقات الثنائية مع صربيا.

كما أبرز الجهود الجارية لتنشيط حركة الصادرات والواردات بين البلدين، وبما يساهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بينهما.

من جانبه، استعرض الوزير الصربي نتائج زيارته التي قام بها مؤخراً إلى مصر بهدف بحث سبل تطوير أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالين التجاري والاستثماري، مشيدًا بحسن الاستقبال وحفاوة الترحيب الذي لقيه من المسئولين في مصر.

وأضاف الوزير الصربي أن مناقشاته مع الجانب المصري ركزت على أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالين التجاري والاستثماري، ويأتي في مقدمتها المفاوضات الجارية حول “اتفاقية التجارة الحرة” بين البلدين، وكذا الاجتماع المقبل للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين مصر وصربيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى