أخبار العالم العربيالرئيسية

سلمان للإغاثة يدشن مشروع طبي لجراحة المخ والأعصاب ويوزع 2.000 كرتون من التمور بجمهورية تشاد

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب بمدينة أنجامينا في جمهورية تشاد، وذلك خلال اسبوع، بمشاركة 21 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بالكشف على 180 فردًا، وإجراء 8 عمليات تداخلية للألم تنوعت ما بين أورام دماغية وحالات استسقاء دماغي، وتشوهات خلقية دماغية وتشوهات خلقية للحبل الشوكي، وحالات درن الفقرات، وحالات الانزلاقات الغضروفية، والأمراض التنكسية للفقرات العنقية والفقرات القطنية.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

وفي إطار منفصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.000 كرتون تمر، استفاد منها 12.000 فرد في مدينة موندو بإقليم لوغون الغربية في جمهورية تشاد، وذلك ضمن مشروع توزيع 300 طن من التمور في تشاد، تستفيد منها الفئات الأكثر احتياجًا في تسع ولايات تشادية هي البحيرة، وحجر لميس، وقيرا، والبطحاء، ومايوكيبي الشرقية، وشاري باغرمي، ووداي، ولوغون الغربية، وأنجمينا، إضافة إلى اللاجئين السودانيين بشرق تشاد.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة مختلف الدول الشقيقة والصديقة حول العالم ذات الاحتياج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى