الأخبارالرئيسية

المستشار تركي آل الشيخ يلتقي وزيرة الثقافة المصرية.. ويبحثان دعم سبل التعاون المشترك بشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

التقى معالي المستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ، مساء اليوم، بمعالي وزيرة الثقافة المصرية د. نيفين الكيلاني بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية السيد عمرو الفقي.

وحرصت الوزيرة خلال اللقاء على الترحيب بمعالي المستشار والوفد المرافق له، مشيدة بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات.

وتناول اللقاء سُبل دعم التعاون المشترك في عدة مجالات، وبالأخص الثقافي والفنية منها.

من جانبه، أكد معالي المستشار تركي آل الشيخ، حرصه على مدّ أواصر التعاون مع وزارة الثقافة في الفترة المقبلة من خلال عدد من البرامج النوعية تشمل إقامة عروض مسرحية، وحفلات موسيقية وغنائية بين البلدين، إلى جانب عمل مشترك بين الجانبين في مجال الدراما.

وأضاف أن مواسم الرياض تحتفي في معظم فعالياتها بفنانين وكوادر فنية مصرية في العزف والغناء والإخراج.

وأشار رئيس هيئة الترفيه إلى أنه سيجرى إطلاق ليالي الأوبرا المصرية في المملكة بفرق مصرية، وليالي سعودية في الأوبرا المصرية بفرق سعودية، مؤكداً أن مصر تلعب دورًا رياديًا كبيرًا، بوصفها منارة فنية تاريخيًا وحضاريًا على مستوى العالم.

من جانبها، أعربت الوزيرة الكيلاني عن ترحيبها بالمقترحات المُقدمة من المستشار آل الشيخ، مؤكدةً أنها تعكس حرص المسؤولين في البلدين الشقيقين على تكثيف التعاون الثقافي والفني في الفترة المقبلة.

وعلى هامش الزيارة قام المستشار تركي آل الشيخ بجولة في الأوبرا المصرية بصحبة الوزيرة الكيلاني.

تجدر الإشارة إلى أن معالي المستشار تركي آل الشيخ وصل إلى القاهرة يوم أمس في زيارة رسمية تمتد لعدة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى