حوارات وتقارير

10 آلاف مركز اقتراع و 51 محطة بدولة أجنبية بالإنتخابات الرئاسية الكازاخية

سيختار الشعب الكازاخي كازاخستان واحدًا من سبعة مرشحين لشغل أعلى منصب في البلاد في 9 يونيو، وسيتمكن المواطنون من التصويت في الانتخابات الرئاسية في 9،970 مركز اقتراع، بما في ذلك 65 محطة في 51 دولة أجنبية، وسيبدأ توقيت الاقتراح في الأماكن المخصصة مكان من الساعة 7 صباحًا حتى 8 مساءً، دون استراحات الغداء.

وقالت مصادر دبلوماسية بأنه تم الانتهاء من إجراءات التسجيل لمرشحي الرئاسة البالغ عددهم 7 مرشحين قبل الموعد المحدد، مع مراعاة عدد من القرارات التي اتخذتها لجنة الانتخابات المركزية لتقليص الفترة الزمنية للوكالات الحكومية المرخصة لتقديم معلومات عن امتثال المرشحين للتشريع، وتقصير الفترة الزمنية لإصدار أوراق التوقيع وفحص أوراق توقيع لجان الانتخابات الإقليمية.

ووفقًا للجنة الانتخابات المركزية، يحق لـ 11،814،019 مواطن كازاخي التصويت في الانتخابات المقبلة، كما ستصدر لجنة الانتخابات المركزية 118،140 بطاقة اقتراع إضافية، تمثل واحد بالمائة من قوائم الناخبين. وقد تم تجميع قوائم الناخبين وفقًا لمكان إقامة المواطن، وقد تم توفير ما يقرب من 10،000 مركز اقتراع متاحًا للناخبين في الانتخابات الرئاسية الكازاخستانية في 9 يونيو

الاقتراع الغيابي هو الخيار لأولئك الذين لم يتمكنوا من الوفاء بالموعد النهائي، وسيتم إصدارها في موعد لا يتجاوز 20 يومًا قبل الانتخابات وتنتهي الساعة 6 مساءً، 8 يونيو. وسيتم إصدار بطاقات الاقتراع الغيابي في حالة المغادرة الطارئة وتسمح بالتصويت في مكان إقامة الناخب.

في أماكن الإقامة الزمنية، وخاصة المناطق النائية والتي يتعذر الوصول إليها، ومناطق الرعي البعيدة، والمصحات، والمؤسسات الطبية للمرضى الداخليين، ومرافق الاحتجاز المؤقتة، والوحدات العسكرية أو السفن في البحر، يمكن للمواطنين التصويت بعد التقدم إلى أقرب هيئة تنفيذية محلية.

ويجب على المواطنين الذين لا يستطيعون الحضور إلى مركز الاقتراع لأسباب صحية أو يرعون أحد أفراد الأسرة المرضى كتابة بيان إلى مركز الاقتراع المسجل في موعد لا يتجاوز 12 مساءً، 9 يونيو.

يمكن للمواطنين في الخارج التصويت في السفارات والقنصليات الكازاخستانية. تشمل قوائم الناخبين في البعثات الدبلوماسية جميع المواطنين الذين يحملون جواز سفر كازاخي ويعيشون في بلد أجنبي ذي صلة أو في رحلة عمل أجنبية طويلة الأجل. ستشمل القائمة أيضًا المواطنين الكازاخ الذين يزورون بدعوات خاصة أو في رحلات رسمية أو تجارية أو سياحية، عندما يتقدمون إلى لجنة الانتخابات السابقة.

اظهر المزيد
https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-2608116649478824

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى