نائب السفير السوداني بالقاهرة يستقبل مدير إذاعة وادي النيل

أشاد الوزير المفوض عمر الفاروق سيد كامل – نائب رئيس البعثة بسفارة جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية،  بالعلاقات بين مؤسسات الإعلام السودانية مع نظيرتها المصرية؛ جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه بمقر السفارة الدكتور حسني صادق مدير إذاعة وادي النيل بمصر يرافقه الإعلامي نوح السراج مدير المكتب الصحفي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وتعرف نائب رئيس البعثة على دور إذاعة وادي النيل وبرمجتها لاسيما بعد حرب تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والقوات المسلحة السودانية، إضافة إلى دورها المستمر في التعريف بالسودان وتنوعه الثقافي.

وأبدى الفاروق تقديرهم للدور الذي يمكن أن تلعبه إذاعة وادي النيل في نشر وعكس أنشطة السفارة عبر الأخبار أو البرامج بما يتناسب ونفي الشائعات لا سيما للسودانيين المقيمين في جمهورية مصر العربية خاصة التي يتم تداولها في وسائل التواصل الإجتماعي.

من جانبه أكد د. حسني جاهزيتهم في الإذاعة للتعاون المثمر مع السفارة من خلال برمجتها اليومية، مشيراً إلى أن فلسفة العمل في العمل تقوم على أن تكون ٥٠ % من البرمجة سودانية و٥٠% مصرية، وأن الحرب قد أثرت في نسبة المحتوى السوداني إلا أنهم يبذلون جهدهم في إكمال النسبة من خلال تسجيل بعض البرامج في مصر ومن خلال إعادة بعض البرامج القديمة، منوها إلى أن التعاون مع السفارة والجاليات السودانية يمكنه أن يساعد في زيادة ساعات البث السودانية.

يذكر أن إذاعة وادي النيل هي إذاعة مشتركة الملكية بين السودان ومصر تتناول العلاقات السودانية المصرية والتاريخ المشترك بينهما بدأت برُكن السودان في العام ١٩٤٩م وتحولت إلى إذاعة وادي النيل عام ١٩٨٤م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى