د مني زكي علي قناة النيل بالإنجليزية: زيارة رئيس كوريا لمصر تعمق الشراكة الإستراتيجية وتعزز دور مصر المحوري

كتب :محمد سلامة

استضافت قناة النيل (نايلT V) باللغة الإنجليزية الدكتورة منى زكي الروائية واستاذة التفكير الاستراتيجي والتسويق الدولي وخبيرة الاستشارات الإستراتيجية الدولية لتحليل زيارة رئيس كوريا الجنوبية مون جاي لمصر واصفة بأنها زيارة تاريخية لأكبر الدول الصناعية والتكنولوجيا في اسيا لمصر لتعزيز الشراكة وتعميق المجالات الإقتصادية والتجارية والعلمية في الوقت الذي تقفز مصر قفزات عملاقة في التحديث والإصلاح والإنتاج في كافة المجالات انطلاقا من موقعها الاستراتيجي المحوري بين الشرق والغرب وأوروبا وافريقيا والشرق الاوسط.و أضافت ان هذا ليس بغريب علي مصر ذات التاريخ العميق الضارب في الجذور ولا نبالغ اذا قلنا ان مصر هي قلب العالم وأصله وحضارته القائمة علي التعاون والسلام والتسامح واحترام الاخر وعدم التدخل في شؤون الغير.

د.  مني ذكي
د. مني ذكي

وأضافت د مني زكي ان مصر تكرس دورها الحضاري والتاريخي وتقفز قفزات كبيرة في كل مناحي الحياة بفضل الرئيس السيسي الذي يعمل مع فريق الحكومة بكل جد واخلاص ومثابرة وامانة من أجل تحقيق المكانة التي تتبوأها مصر باعتبارها ام الدنيا. وان زيارة رئيس كوريا الجنوبية جاءت من هذا المنطلق فهي دولة متقدمة وتتمتع بخبرة تكنولوجيا كبيرة وتعمل بكفاءة وجد ولها استثمارات ضخمة في مصر خاصة في مجال النقل بأنواعه. ولذا توجت الزيارة بشراكة استراتيجية وتعميق التبادل الاقتصادي والتكنولوجي وتكثيف الاستثمارات الكورية في البنية التحتية وغيرها.
وان مصر بوابة العالم لافريقيا وموقعها الاستراتيجي يؤهلها لمزيد من الشراكات مع دول العالم المتقدمة التي تنظر لمصر بأنها مهد التاريخ والحضارة والتعاون والتسامح والسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى