السعودية تجدد دعم الإمارات بعد هجوم أبوظبي

الإمارات تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف فوري حاسم لوقف أعمال الحوثيين

عقد مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، جلسته.

وتناول جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث وتطورات الأوضاع في المنطقة ومجرياتها على مختلف الساحات، مجدداً إدانة المملكة للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي، والتأكيد على الوقوف التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

مستمرون بالتصدي لأفعال الميليشيا

أيضاً لفت إلى استمرار المملكة من خلال قيادتها لقوات التحالف دعم الشرعية في اليمن بالتصدي لمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية وممارساتها، وما تشكله من تهديد للأمن والسلام بالمنطقة والعالم.

كما عدّ المجلس احتفاظ المملكة بالمرتبة الثالثة عالمياً على مستوى الدول الكبرى المانحة للمساعدات الإنسانية، وتصدر أكبر الداعمين لليمن، وفق بيانات منصة التتبع المالي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (FTS)، انعكاساً للقيم الراسخة والمبادئ الثابتة التي تعمل عليها عبر مد يد العون للمحتاجين أينما كانوا، وهو يجسد مكانتها العالمية الرفيعة في هذا المجال.

دعم بحريني

إلى ذلك وصل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أبوظبي، اليوم، وعقد مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اجتماعاً بحضور كبار المسؤولين في البلدين، بحثا خلاله الهجمات التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية في الأراضي الإماراتية، وفق وكالة أنباء البحرين.

وعبر ملك البحرين عن إدانة بلاده واستنكارها للهجوم الإرهابي الغادر الذي قامت به ميليشيا الحوثي على المنشآت المدنية في دولة الإمارات، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة كل ما يهدد سيادتها وأمنها واستقرارها، تأكيداً لأواصر الأخوة الراسخة والمصير الواحد والروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين وشعبيهما.

كما جدد تأييد مملكة البحرين ومساندتها التامة لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتصدي للاعتداءات الحوثية الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها، مشدداً على ترابط الأمن والاستقرار في البلدين، وأن أي اعتداء على الإمارات هو اعتداء على البحرين.

ونوه أيضاً بالدعم والتأييد اللذين عبرت عنهما العديد من دول العالم للإمارات تجاه الاعتداء الحوثي الإرهابي، مما يجسد المكانة الرفيعة التي تتبوأها دولة الإمارات على المستوى الدولي، مثنياً على الجهود الموفقة التي قادتها الدبلوماسية الإماراتية بكل كفاءة واقتدار، وأسهمت في صدور قرار مجلس الأمن الدولي بالإجماع بإدانة الهجوم الحوثي الإرهابي وتأكيد حق الإمارات القانوني في الدفاع عن سيادتها والمحافظة على أمنها واستقرارها ومصالحها، واعتبار هذا الاعتداء تصعيداً خطيراً يهدد السلم والأمن في المنطقة.

اعتراض دولي

يشار إلى أن الإمارات كانت دعت المجتمع الدولي لاتخاذ موقف فوري حاسم لوقف أعمال الحوثيين بعد اعتداء استهدف الاثنين الماضي، منشآت حيوية ومدنية على أراضيها، مؤكدة أنها أفعال تضر بأمن الدول، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي.

وأكدت أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد دان يوم الجمعة الماضي الهجمات الإرهابية الحوثية التي شهدتها الإمارات وكذلك السعودية، مشدداً على ضرورة مكافحة التهديدات التي يتعرض لها السلم الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى