الجالية المصرية بالكويت ترحب بالرئيس السيسي في زيارته التاريخية لدولة الكويت

قال علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج ونائب رئيس الجالية المصرية في الكويت السابق، أن العلاقات المصرية الكويتية نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية، حيث تؤكد مصر دائما تأييدها ووقوفها إلى جانب كل ما من شأنه تحقيق أمن الكويت واستقرارها سياسيا واقتصاديا وعسكريا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار اليوم الثلاثاء دولة الكويت الشقيقة للقاء الأشقاء وعلى رأسهم سمو أمير دولة الكويت الشبخ نواف الأحمد الصباح ونائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الصباح.

ولفت، علاء سليم، إلى أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان من أوائل الرؤساء الذين هنأوا الكويت باستقلالها عام 1961 ، ومروراً بموقف القيادة المصرية المؤيد والداعم للكويت خلال فترة الغزو العراقي عام 1990.

وأضاف الأمين العام للاتحاد العام للمصريين، أن دولة الكويت تؤكد دائما دعمها الكامل لمصر في مختلف المواقف والأزمات التي تمر بها ، وهو ما أتضح جليا حينما أعلنت وقوفها إلى جانب مصر في مواجهة عدوان يونيو 1967، وفي حرب أكتوبر عام 1973، وأخيرا في تأييد إرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو 2013.

وأشار علاء سليم، إلى أن العلاقات بين الشعبين المصرى والكويتي تقوم على المحبة والود المتبادل من منطلق الأخوة والعروبة، وتحظى الجالية المصرية المتواجدة في الكويت باهتمام ورعاية كبيرين من جانب القيادة والشعب الكويتي.

وأضاف «سليم» أن الجالية المصرية بالكويت تؤكد تأييدها المطلق لسياسة الدولة المصرية ووقوفها كالعادة خلف القرارات الصائبة والإنجازات التي يراها القريب والبعيد والتقدم الملحوظ في الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية لمواطنيها فضلاً عن تحسين مستوى المعيشة وارتفاع دخل الفرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى