أخبار العالم العربيالأخبار

وزير البترول الأسبق: السيارة الكهربائية توفر 195 جنيهًا لكل 300 كيلو سير

قال أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن مشروع السيارات الكهربائية من أنجح المشروعات التى من الممكن أن تقضى علىأزمات الوقود نهائيًا فى مصر إضافة إلى أنها ستوفر للمواطن نفسه مالك السيارة نحو أكثر من 90% من أموال الوقود التى كان ينفقها على البنزين والسولا، لكن فى البداية لا بدّ منتحفيز المواطن على استخدام السياراتالكهربائية من خلال الإعفاءات الجمركية أو الضريبة.

وأضاف كمال أن السيارة الكهربائية تستهلك خلال 300 كيلو سير نحو 2 كيلو وات كهرباء بسعر 30 سنت بما يعادل 5 جنيهات ونصف دون دعم نفس الـ300 كيلو سير بالبنزين تستهلك نحو 40 لترا بنحو 200 جنية إذن الفرق كبيرجدًا فى التوفير، والمستهدف هنا يكون اتجاها عاما لترشيد استهلاك المواد البترولية وتحويلها إلى الصناعات ذات القيمة الإضافية.

كان المهندس طارق قابيل قد اصدر السبت، قرارًا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي، عدا الموتوسيكلات بشرط ألا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

وأكد حرص الوزارة على تشجيع صناعة السيارات الكهربائية في مصر، خاصة مع تدشين أول شبكة شحن وصيانة للسيارات الكهربائية في مصر مؤخرًا، لافتًا إلى أن العالم كله يتجه حاليًا لتشغيل هذا النوع من السيارات، حيث أعلنت بعض الدول، ومنها إنجلترا، أنه بحلول عام 2040 لن يسمح بتسيير سيارات سوى السيارات الكهربائية فقط

 

اظهر المزيد
https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-2608116649478824

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى