الرئيسية

مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان ينظم منتدى دولي حول “بناء التحالفات لصيانة السلام”

يعقد مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) منتدى كايسيد للحوار العالمي في عاصمة البرتغال “لشبونة” خلال الفترة من 14 إلى 16 من مايو 2024م وذلك تحت عنوان “بناء التحالفات لصيانة السلام”.

ويركز المنتدى العالمي على الالتزام باستخدام الحوار لتعزيز كرامة الإنسان ودعم التضامن العالمي، لا سيَّما في مجال بناء السلام والمدن الشاملة للجميع وتغير المناخ.

ويعد المنتدى العالمي تجمعًا حصريًا لقيادات مؤثرة مختارة من مؤسسات صنع القرار للحوار ووضع الخطط معًا لبناء شراكات شاملة تؤكد الطبيعة الشاملة والمترابطة لبعض التحديات الرئيسة التي يواجهها العالم اليوم، كما يعد فرصة جيدة لجمع شخصيات سياسية عالمية، وقادة فكريين، ورجال دين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة التحديات التي تواجه التعايش السلمي والتنمية المستدامة في ظل التحولات السريعة التي تشهدها البشرية.

ومن بين المشاركين في المنتدى معالي عضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد، والرئيس الفرنسي الأسبق فرانسوا هولاند، ورئيس أساقفة القسطنطينية البطريرك المسكوني برثلماوس الأول، ورئيس الوزراء الإيطالي السابق ماتيو رينزي، والرئيس السابق لجمهورية النمسا هاينس فيشر، إلى جانب العديد من الشخصيات الأخرى.

ويهدف المنتدى إلى إيجاد الحلول وتعزيز التعاون بين الدول والمؤسسات الدولية والمجتمع المدني لبناء جسور الفهم والتعايش بين الثقافات والأديان.

وتأتي مشاركة العديد من السياسيين والإعلاميين والمفكرين والشخصيات الدينية البارزة في المنتدى فرصة لتبادل الأفكار والتجارب، مما يعزز الفهم المشترك للتحديات ويعزز التعاون العالمي في بناء عالم أكثر سلاماً واستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى