الأخبار

عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو يشارك مع أوركسترا القاهرة السيمفوني في القاهرة والإسكندرية (15 و16 يونيو الجاري)

كتب: أيمن حبنة

يعود عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو إلى مصر مرة أخرى. وقد رحب المايسترو أحمد الصعيدي، قائد أوركسترا القاهرة السيمفوني، ترحيبا حارا بعودة جوتو قائلًا: “لقد عملت مع السيد جوتو مرة واحدة من قبل عندما قام بالعزف في الأوبرا عام 2015. أعتقد أنه عازف كمان رائع. لقد قضيت وقتًا رائعًا في العمل معه، وإنني أتطلع حقًا للعمل معه مرة أخرى وأعلم أن هذا الحفل سيحقق نجاحًا كبيرًا “.

جوتو، الذي أثبت نفسه كصوت هام في الموسيقى الكلاسيكية، مع جمهور كبير ومتنام في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، سوف يعزف في القاهرة والإسكندرية، مع أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، في 15 و16 يونيو الجاري.

بدأ ريو حياته المهنية في سن السابعة عندما ظهر لأول مرة في مهرجان موسيقى المحيط الهادئ في سابورو باليابان، ومنذ ذلك الحين، ظهر كعازف منفرد مع العديد من الأوركسترات الرائدة في العالم تحت قيادة العديد من المايستروهات المشهورين في العديد من الأماكن المرموقة في العالم، مثل الأوركسترا السيمفونية الوطنية بواشنطن، أوركسترا فيلادلفيا ونيويورك، أوركسترا مونتريال السيمفوني، لندن الفيلهارموني وغيرهم. وإلى جانب اداءه الموسيقي، يقوم جوتو بدور هام في تطوير التبادلات الثقافية الدولية وأنشطة المشاركة المجتمعية والتعليمية حول العالم.

هذا وقد عزف ريو في مصر لأول مرة في عام 2015 وحققت حفلاته نجاحات كاسحة في كل من القاهرة والإسكندرية. والآن، سيعود إلى مصر مرة أخرى في يونيو الجاري وفي إطار احتفالات الاوبرا بالذكري الثلاثين لإنشائها، لينضم إلى أوركسترا القاهرة السيمفوني يوم السبت 15 يونيو 2019 في تمام الساعة 8:00 مساءً في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كما ينضم لحفلة الإسكندرية يوم الأحد 16 يونيو 2019 الساعة 8:00 مساءً في دار الأوبرا بالإسكندرية.

وستتاح للجمهور المصري من عشاق الموسيقى الأوركيسترالية فرصة رائعة للاستمتاع بالعزف على الكمان من الفنان الياباني العالمي الموهوب ريو جوتو مرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى