أخبار العالم العربي

سفير سويسرا بالقاهرة يهدي منصبه إلى فتاة مصرية لمدة يوم واحد

احتفلت السفارة السويسرية في القاهرة، باليوم العالمي للفتاة بطريقة طريفة، حيث أقام بول جارنييه، سفير سويسرا بالقاهرة حفلاً، نقل فيه مهام منصبه كسفير لسويسرا في مصر، إلى الفتاة المصرية أمنية محمد، البالغة من العمر 16 عاما لمدة يوم واحد.

وجرت مراسم التسليم في مقر السفارة السويسرية في القاهرة، وشرح السفير السويسري لـ”أمنية”، طريقة العمل بالسفارة، وسلمها مفاتيح مكتبه، والحاسب الآلي الخاص به. كما قام مع أحد الدبلوماسيين المساعدين له بشرح أسلوب العمل، وطرق الإعداد للزيارات، المتبادلة مع مصر، وجدول الموضوعات واللقاءات التي تتم فيها، وقدم لها نماذج من هذه الزيارات.

ونقل موقع “سويس إنفو”، عن الفتاة المصرية أمنية قولها إن هذه التجربة كسفيرة ليوم واحد، علمتها أهمية العمل الجماعي، من أجل تحقيق النجاح والإنجاز، وقالت إنها ستركز على البعد الاجتماعي، وتبادل الخبرات مع مصر.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، تولت 68 فتاة مصرية مناصب العديد من المسؤولين على مستوى مصر، وشمل ذلك مناصب وزيرة التضامن الاجتماعي، والأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، وسفراء من تسعة عشرة دولة من بينها الأرجنتين، وبلجيكا، والبرازيل، وكندا، والدنمارك، وفنلندا، وألمانيا،  وسويسرا، والسويد.

اظهر المزيد
https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-2608116649478824

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى