أخبار العالم العربي

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تستقبل القنصل الفخري لإندونيسيا في فلسطين

استقبلت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مقرها ممثلةً بمدير البرامج في الوكالة السيّدة ديما العرقان و الملحق الدبلوماسي خالد أبوقرع القنصل الفخري لجمهورية إندونيسيا في فلسطين السيّدة مها أبو شوشة و ذلك لوضعها بصورة  اخر التطورات المتعلقة بإيفاد دولة فلسطين برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وفد إغاثي لمد يد العون و الإغاثة للشعب الاندونيسي الشقيق جراء الزلزال الذي هز البلاد الشهر الماضي. حيث أكدت السيّدة ديما على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط دولة فلسطين بجمهورية إندونيسيا و قدمت لمحة عن البرامج المختلفة التي تعمل بها الوكالة لتعزيز التعاون جنوب جنوب و أهمية دور هذه البرامج التنموية المختلفة في تعزيز العلاقات بين الدولتيّن الشقيقتين، كما تطرق السيّد خالد إلى مهمة الوكالة الإغاثية الاخيرة إلى إندونيسيا و التي جاءت بناءً على تعليمات السيّد الرئيس محمود عباس بالتضامن مع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني.

كما عبرت السيّدة مها باسم جمهورية إندونيسيا عن شكرها و تقديرها للجهود الفلسطينيّة الراميّة إلى مساعدة الشعب الإندونيسي الشقيق للخروج من هذه الفاجعة و أكدت على أهمية التنسيق المستقبلي في هذا المجال.

وأخيراً اتفق الطرفان على عدد من القضايا التي من شأنها أن تساهم في توطيد روابط التعاون والتقدم ببرامج مستقبلية مشتركة تخدم تحقيق أهدافهم.

يذكر ان دولة فلسطين أرسلت وفداً إغاثياً برئاسة مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السيّد عماد الزهيري الأسبوع الماضي إلى جاكرتا لتقديم مساعدات إغاثية باسم الشعب الفلسطيني إلى الشعب الإندونيسي ضمن جهود الوكالة المستمرة لدعم جهود الجانب الإندونيسي في التخلص من اثار هذه الكارثة.

اظهر المزيد
https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-2608116649478824

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى