ملفات وقضايا

السفارة اليمنية بالقاهرة تصدر بيان توضيحى حول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة

أصدرت السفارة اليمنية بالقاهرة بيان توضيحى حول ما أثير مؤخرا وما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول منع حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من دخول الأراضي المصرية دون الحصول على تأشيرة مسبقة وتجاوز البعض بالقول بأن هذا الإجراء تم بناء على رسالة من السفارة اليمنية بالقاهرة الى السلطات المصرية.

وقالت فى البيان الصادر عنها اليوم أن السفارة تود أن توضيح الآتي :

أولاً : لا صحة مطلقاً لما أثير عن اتخاذ السلطات المصرية إجراءات جديدة بحق حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة بإستثناء الجوازات الصادرة عن وزارة الخارجية في صنعاء والواقعة تحت سلطة الميليشيات الإنقلابية وتحديداً الصادرة منها بعد ١ يناير ٢٠١٥ م ..

ثانياً : بناء على توجيهات وزارة الخارجية اليمنية قامت السفارة بمخاطبة السلطات المصرية الشقيقة وإبلاغها بالأرقام التسلسلية للجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن السلطات الشرعية وتلك الصادرة عن الميليشيات الانقلابية مع نماذج للمميزات الخاصة بكل نوع منها ..

وأكدت السفارة فى بيانها أن حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن وزارة الخارجية الشرعية وحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة من صنعاء قبل تاريخ ١ يناير ٢٠١٥م مستثنين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول الأراضي المصرية ويتم منحهم تأشيرة الدخول فور وصولهم الى المطارات والمنافذ المصرية ..

ويسري منع التعامل فقط على الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن الميليشيات الانقلابية بعد تاريخ ١ يناير ٢٠١٥ م ..

والله الموفقس _ فارة الجمهورية اليمنية القاهرة _ ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨م

اظهر المزيد
https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-2608116649478824

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى