فن وثقافة

أمجد شمعة يوضح كيفية إستخدام الزجاج فى الديكور

صرح المهندس أمجد شمعة إستشارى التصميم والعمارة وفنان الديكور العالمى، أن الأعمال الفنية بالزجاج تعتبر من أصعب انواع التزيين والإكسسوار التي يمكن أن تزين منازل داخلية فما بالنا بالأماكن العامة.

كما أن الزجاج من المواد التي تستخدم في الديكور منذ زمن طويل، وله العديد من الاستخدامات المتعددة في داخل كل تصميم ووظيفة مختلفة يمكن القيام بها وتنفيذها بطرق مبتكرة وخلاقة مثل الغرف والواجهات الخارجية والأسوار والنجف والمرايات والطاولات، والعديد من الإكسسوارات المختلفة التي يدخل فيها الزجاج عامل فاعل في كل تفاصيلها.

وقال المهندس أمجد شمعة أن الزجاج فى الديكور يستخدم كفاصل بين مكونين في نفس الغرفة مثل أن يستخدم كعازل لمنطقة الاستحمام عما سواها من مكونات أخرى بالحمام، ويساعد الفاصل الزجاجي على تحقيق مبدأ التقسيم إلى جانب عدم غلق مجال الرؤية مما يعني عدم الشعور بالضيق والتكدس والعتمة، لذا ينصح دائماً باستخدام الفاصل الزجاجي في الأماكن الاكثر ضيقاً.

وأضاف المهندس أمجد شمعة أن المرايا من اكثر الكلاسيكيات في الإكسسوارات انتشاراً بشكل عام، نظراً للحاجة العملية لها في كافة الغرف تقريباً، خصوصاً في الحمام وغرفة النوم، فيجب أن نختار المرايا بما يتوافق مع مساحة الغرفة المستخدمة فيها، وتتوافق مع شكلها العام وطريقة تصميمها أيضاً بما في ذلك الإطارات التي حولها ولونها ونقوشها.

وأوضح المهندس أمجد شمعة أن الكريستال يخرج بالعديد من الأفكار الخلاقة والمبدعة، فبعدما كان يستخدم في تصميم النجف والثريات في السقف، أصبح الآن في ستائر كريستالية يدخل الزجاج في نسبة ضئيلة من تصميمها لعدم التحطم، ولها لعديد من الأشكال الجميلة التي يمكن استخدامها كفواصل بين الغرف، ولكن بشرط ألا تكون في طريق المرور بينها.

اظهر المزيد
https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-2608116649478824

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى